رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: المفوضية لن تتوقف عن دعم "الأونروا" لحاجة الفلسطينيين إليها.. بيرجر: نقف مع مصر فى رفضها تهجير سكان غزة.. ونناقش محاولات الضغط لإدخال المزيد من المساعدات لقطاع غزة

الأربعاء، 31 يناير 2024 09:30 م
رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: المفوضية لن تتوقف عن دعم "الأونروا" لحاجة الفلسطينيين إليها.. بيرجر: نقف مع مصر فى رفضها تهجير سكان غزة.. ونناقش محاولات الضغط لإدخال المزيد من المساعدات  لقطاع غزة كرستيان برجر
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‎أكد  السفير  كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، على موقف الاتحاد الأوروبي المؤيد لقرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، مشيرا لما أكده الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وكذلك المفوضية الأوروبية، بتأييد قرارات المحكمة الملزمة للأطراف ووجوب التزام الجميع بها.
 
وأشار إلى أن هناك بعض النقاط التي يتم مناقشتها في بروكسل تجاه تنفيذ قرارات المحكمة، بالإضافة إلى مناقشة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإدخالها بدون أى معوقات.
 
وكانت  محكمة العدل الدولية قد أصدرت حكماً ابتدائياً وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية.
 
وأكد السفير بيرجر فى مؤتمر صحفى اليوم، على هامش جولته بالإسكندرية رفقة عدد من سفراء الدول الأوروبية، على استمرار المفوضية الأوروبية بمساندة وكالة الأونروا لحاجة الفلسطينيين إليها، مع التأكيد على استمرار التحقيقات الخاصة  بالمزاعم الإسرائيلية باتهام عدد من موظفي الأونروا بالمشاركة في أحداث السابع من أكتوبر.
 
وأشار بيرجر إلى اجتماع خارجية الاتحاد الأوروبى الأسبوع الماضى، بحضور وزراء خارجية مصر والأردن، مشددًا على وجود نقاشات منفردة مع وزراء خارجية فلسطين وإسرائيل، والذى  شدد خلاله مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على ضرورة حل الدولتين لوضع حد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
 
وأكد بيرجر موافقة الاتحاد الأوروبي  لموقف مصر بشأن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، وندعو مع مصر إلى وقف إطلاق النار، والعمل على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة.
 
وقال بيرجر إن الحروب والأوضاع في غزة والسودان تؤثر على برامج التعاون المشتركة مع مصر، ولكن عدد من المفوضين سيكونون في مصر خلال الفترة المقبلة، لقيادة هذه البرامج والمضى بها قدمًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة