العالم هذا الصباح.. الجيش الإسرائيلى يعلن ارتفاع حصيلة جرحاه فى معارك غزة إلى 2797.. أوكرانيا: روسيا استهدفت منطقتين فى خاركيف بصواريخ .. البيت الأبيض يتحدث عن إمكانية رد متدرج بعد هجوم على قوات أمريكية بالأردن

الأربعاء، 31 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الجيش الإسرائيلى يعلن ارتفاع حصيلة جرحاه فى معارك غزة إلى 2797.. أوكرانيا: روسيا استهدفت منطقتين فى خاركيف بصواريخ .. البيت الأبيض يتحدث عن إمكانية رد متدرج بعد هجوم على قوات أمريكية بالأردن دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العدوان الإسرائيلى لا يتوقف على غزة رغم المطالبات الدولية بتوقف الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاث شهور، وخسائر فى صفوف قوات الاحتلال، بينما الحرب الروسية الأوكرانية متواصلة مع تراجع قوات كييف، وتوعد أمريكى بعد تعرض قواته لهجوم أودى بحياة ثلاثة جنود فى الأردن.

الجيش الإسرائيلى يعلن ارتفاع حصيلة جرحاه فى معارك غزة إلى 2797

أعلن الجيش الإسرائيلى، الثلاثاء ارتفاع حصيلة الجرحى في صفوفه إلى ألفين و797 ضابطًا وجنديًا، منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضى، فى حين بلغ عدد المُصابين منذ بدء العملية البرية فى قطاع غزة فى السابع والعشرين من الشهر ذاته ألفا و283 مصابا. 

وتشير تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن عدد الجرحى العسكريين في جيش الاحتلال أكبر من الأرقام المُعلنة رسميًا.. وأكد جيش الاحتلال، في آخر إحصائية نشرها على موقعه الرسمي، مقتل 557 من ضباطه وجنوده منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وفي المقابل، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة - حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في القطاع - إلى أكثر من 26751 شهيدًا، و65636 مُصابًا، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

أوكرانيا: روسيا استهدفت منطقتين فى خاركيف بصواريخ إسكندر

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى خاركيف الأوكرانية، أوليه سينيهوبوف، إن القوات الروسية هاجمت منطقتين فى المدينة بصواريخ إسكندر.

وأضاف سينيهوبوف - في منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعية نقلتها وكالة أنباء "يوكراين فورم"، الثلاثاء - أن الهجمات الروسية لا تزال مستمرة في منطقة خاركيف، موضحًا أن الروس "هاجموا في المساء مجتمع زولوتشيف في منطقة بوهودوخيف. ونتيجة للقصف، تضرر أحد المنازل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات". 
 
وأشار المسؤول العسكري الأوكراني إلى وقوع هجوم صاروخي آخر، قائلاً إنه "تم إطلاق النار على قرية في مجتمع مالا دانيليفكا، على ما يبدو، باستخدام صاروخ إسكندر- إم. ويجري توضيح التفاصيل"، مؤكداً عدم وقوع ضحايا.
 
وبحسب ما ورد، شن الجيش الروسي غارتين صاروخيتين على منطقة خاركيف فى 30 يناير، ولم تقع إصابات.
الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 

البيت الأبيض يتحدث عن إمكانية "رد متدرج" بعد هجوم على قوات أمريكية بالأردن

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إنه "من الممكن أن يكون هناك رد متدرج على الهجوم الأخير على القوات الأمريكية في الأردن". 

وأضاف كيربي - في تصريحات على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية: "ليس مجرد إجراء واحد بل احتمال اتخاذ إجراءات عدة".

وجاءت تصريحات كيربي بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق اليوم، إنه اتخذ قراره بشأن كيفية الرد على الهجوم، لكنه أكد أن الولايات المتحدة لا تريد حربا أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، محملا إيران مسؤولية تزويد المجموعات الموالية لها بالسلاح. 

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

المملكة المتحدة تعرب عن انزعاجها من إعادة الاستيطان الإسرائيلى فى غزة

أعربت المملكة المتحدة عن انزعاجها من المؤتمر الذي عقد في تل أبيب والذي دعا إلى إعادة الاستيطان الإسرائيلي في قطاع غزة و"الهجرة الطوعية" للسكان الفلسطينيين إلى أماكن أخرى، والذي حضره عدد من الوزراء الإسرائيليين.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية - في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم الثلاثاء: "إن موقف المملكة المتحدة واضح، غزة أرض فلسطينية محتلة وستكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.. المستوطنات غير قانونية.. ولا ينبغي أن يتعرض أي فلسطيني للتهديد بالتهجير القسري أو إعادة التوطين".

يشار إلى أن المؤتمر الذي عقد يوم الأحد الماضي، وأطلق عليه اسم "مؤتمر انتصار إسرائيل: التسوية تجلب الأمن"، استضاف خطابات لمتطرفين معروفين في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بما في ذلك وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن جفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

ودعا كل من بن جفير وسموتريتش في تصريحاتهما إلى إعادة إنشاء المستوطنات اليهودية في غزة وشمال الضفة الغربية.

وحضر المؤتمر حوالي 1000 شخص، من بينهم 11 وزيرا و15 عضوا في الكنيست، بعضهم أعضاء في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة