محافظ الأقصر يعلن إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدى وجدرى الأغنام

السبت، 27 يناير 2024 10:00 ص
محافظ الأقصر يعلن إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدى وجدرى الأغنام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عن انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من اليوم السبت، وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية بالمحافظة، والتي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية. 

وأكد محافظ الأقصر، على أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى، للعمل على تقديم كل أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتاً إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأوضح الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن الحملة تستهدف تحصين 35372 رأس أبقار ضد مرض الجلد العقدى، وتحصين عدد 33956 رأس أغنام ضد جدري الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مضيفاً أنه وفقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، بتكثيف أعمال لجان التحصين لضمان وصول التحصينات إلى المزارع والبيوت للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، ناشد الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، كل مربي الأبقار والأغنام للمشاركة فى الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدى للأبقار وجدرى الضأن للأغنام، وذلك لتحصين الأبقار والأغنام من هذه الأمراض حفاظاً على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور طارق لطفي، على أنه ستقوم لجان من مديرية الطب البيطرى بالمرور في جميع المراكز والقرى والنجوع  من منزل إلي منزل، وذلك لتقديم خدمة التحصين ضد هذه الأمراض لحماية الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوانات وتكثيف لجان التحصين بكل قرى ونجوع المحافظة لإتمام عملية التحصين بنطاق المحافظة على أكمل وجه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة