"الحرية المصرى" مثمنا قرارات العدل الدولية: عكست ضرورة وقف الحرب بغزة

الجمعة، 26 يناير 2024 10:00 م
"الحرية المصرى" مثمنا قرارات العدل الدولية: عكست ضرورة وقف الحرب بغزة محكمة العدل الدولية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن حزب الحرية المصري، قرارات محكمة العدل الدولية التي اتخذتها اليوم ضد إسرائيل، خاصة إنها أمرت باتخاذ كافة التدابير في حدود سلطتها لمنع الإبادة الجماعية، وإقرارها بحق الفلسطينيين في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية.
 
وقال الحزب، إنه يأمل في المزيد من القرارات الحاسمة من محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار وانهاء الحرب والإبادة الجماعية في غزة، مؤكدا أن قرارات المحكمة الدولية اليوم أكدت على جرائم اسرائيل بالقطاع وضرورة وقفها.
 
وأكد الحزب أن مصر ستظل داعمة للحقوق الفلسطينية، وإنه على إسرائيل ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، وتسهيل ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية.
 
كما أشار الحزب إلى ضرورة تنفيذ ما أقرت به المحكمة بالزام إسرائيل أن تتخذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، وأن ترفع تقريرا للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المفروضة خلال شهر، ومنع التدمير في قطاع غزة.
 
وتابع الحزب، أنه على جميع الدول في العالم أن تقف موقف حاسم وإنساني تجاه الشعب الفلسطيني، وضرورة حل الأزمة والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية في حماية المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة