كل ما تريد معرفته عن سيارة أبل الكهربائية وموعد إصدارها

الخميس، 25 يناير 2024 07:00 ص
كل ما تريد معرفته عن سيارة أبل الكهربائية وموعد إصدارها أبل - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد مشروع السيارة الكهربائية الذي طال انتظاره لشركة آبل، والذي يحمل الاسم الرمزي مشروع Titan، إلى دائرة الضوء مع تاريخ إصدار جديد محدد لعام 2028، وقد واجه المشروع، الذي بدأ في عام 2015، العديد من النكسات والتغييرات التنفيذية، حيث كانت الشركة تهدف في البداية إلى تحقيق كامل مركبة ذاتية القيادة بدون عجلة قيادة، فيما تشير التقارير الأخيرة الصادرة عن بلومبرج إلى تحول في الإستراتيجية نحو نهج أكثر واقعية.
 
يتولى كيفن لينش، نائب رئيس شركة آبل، قيادة مشروع Titan منذ عام 2021، وتحت توجيهاته، قامت الشركة بتعديل رؤيتها للسيارة الكهربائية، حيث تم تقليص الخطة الطموحة لسيارة ذاتية القيادة بالكامل دون تدخل السائق، كما من المتوقع أن تقدم سيارة أبل 2028 ميزات تحكم ذاتي محدودة مماثلة لتلك الموجودة في السيارات الكهربائية الأخرى، ولا سيما تيسلا، حيث تضع الخطة المعدلة سيارة آبل كنظام من المستوى 2+، مما يتطلب من السائقين البقاء منتبهين وجاهزين للسيطرة، على غرار نظام الطيار الآلي من تسلا.
 
يعكس قرار الابتعاد عن الهدف الأولي للقيادة الذاتية من المستوى 4 اعتراف شركة Apple بالتحديات والقيود التنظيمية المرتبطة بالقيادة الذاتية الكاملة، ومع ذلك تشير المصادر إلى أن الشركة قد تستكشف فرصًا لتعزيز الاستقلالية من خلال تحديثات البرامج المستقبلية، بما يتماشى مع المشهد التنظيمي الدولي المتطور.
 
يسلط تقرير بلومبرج الضوء أيضًا على الديناميكيات الداخلية في شركة آبل، حيث يكشف أن مجلس إدارة الشركة مارس ضغوطًا على الرئيس التنفيذي تيم كوك العام الماضي لتقديم خطة ملموسة لتنفيذ مشروع Titan أو التفكير في وقف المشروع تمامًا، والجدير بالذكر أن المشروع لم ينتج بعد نموذجًا أوليًا قابلاً للتطبيق.
 
في حين أن قيادة كيفن لينش تجلب الأمل في نجاح المشروع، إلا أن المخاوف لا تزال قائمة بين بعض الموظفين حول مستوى الابتكار في أول سيارة أبل.
 
 يشير تحذير بلومبرج من الشكوك المحتملة داخل الشركة إلى أن البعض ينظر إلى مشروع السيارة الكهربائية على أنه "منتج خاص بي أيضًا"، ويفتقر إلى الميزات الرائدة التي حددت مشاريع أبل الناجحة الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة