دبلوماسى سابق: دور مصر مهم فى دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار بغزة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 05:00 ص
دبلوماسى سابق: دور مصر مهم فى دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار بغزة السفير على الحفنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث السفير على الحفنى مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن الجلسة الطارئة بجامعة الدول العربية للحديث عن تطورات الأوضاع فى غزة، قائلا:" الاجتماع والتشاور مطلوب، واتخاذ مواقف وتوحيد الصفوف والتأكيد على إلتزام كافة الدول العربية بذات الثوابت فى الموقف العربى حيال القضية الفلسطينية، والتطورات التى نشهدها فى قطاع غزة".
 
وأضاف على الحفنى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الاجتماع مهم يأتى بعد أيام قليلة من مؤتمر عدم الإنحياز فى أوغندا وتناول الوضع فى قطاع غزة، لافتا إلى أن نتائج هذه الاجتماعات يتم إخطار الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى بها والتأكيد على تمسك الدول العربية بذات المواقف.
 
تابع على الحفنى، الدبلوماسية المصرية تستفيد من مثل هذه الاجتماعات، ونحن لدينا عدد من الموضوعات المهمة منها ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة، وإدخال المساعدات للقطاع، وعدم توسيع رقعة الحرب والمواجهة  فى الإقليم.
 
وأكد على الحفنى أن الدور المصرى مهم فى دعم القضية الفلسطينية، ويجب أن يشعر الطرف العربى بتقدير ويثمن النشاط الدبلوماسى الموسع لمصر واتصالها بكافة الأطراف الدولية لدعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار فى القطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة