حياة كريمة في المنيا.. مركز تكنولوجى ومكتب بريد بقرية نزلة أسمنت.. صور

الإثنين، 22 يناير 2024 12:30 ص
حياة كريمة في المنيا.. مركز تكنولوجى ومكتب بريد بقرية نزلة أسمنت.. صور المركز التكنولوجى بقرية نزلة أسمنت
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمل لا يتوقف من أجل البناء، فى مختلف قرى محافظة المنيا، من الشمال إلى الجنوب بين مشروعات للصرف الصحى وأخرى لإنشاء المراكز التكنولوجية ومكاتب البريد، تلك المشروعات التى غيرت الحياه داخل القرى بالمحافظة، وذلك ضمن مشروعات حياة كريمة التى أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى بمختلف محافظات مصر، وبينها محافظة المنيا.

 

وتشهد قرى مركز أبوقر قاص جنوب محافظة المنيا، تطورا كبيرا من خلال المشروعات المتنوعة بمختلف القطاعات، سواء كانت صرف صحى أو طرق أو تعليم وغيرها من المشروعات، وهذا ما تشهده قرية نزلة أسمنت التابعة لمركز أبو قرقاص، والتى تشهد العديد من المشروعات، منها مكتب البريد والمركز التكنولوجى، ومشروعات الصرف الصحى.

 

من جانبه، قال تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، إن قرية نزلة أسمنت تشهد عددا من المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي ستغير خريطة الريف المصري ومنها  مكتب البريد بالقرية، والذى اوشك على الانتهاء بعد تنفيذ ما يقرب من 80٪ من الأعمال.

 

وأضاف رئيس المركز، أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية  وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها توفير “حياة كريمة” للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا فى تلك القرى.

 

وأشار رئيس المركز، إلى أن العمل يجرى أيضا داخل محطة الصرف الصحى الغربية المقامة على طريق قرى الغروب بمركز أبوقر قاص، والتى تخدم المركز والقرى المجاورة.

 

فيما قال محمد شافعى، أحد الأهالى، إن مشروعات حياة كريمة مشروعات خدمية طال انتظارها، والتى ساهمت فى حل الكثير من المشكلات التى كنا نعانى منها، وأهم تلك المشروعات مشروع الصرف الصحى الذى يخدم القرى والذى كان مطلب رئيسى لأهالى القرى.

 

وأضاف نادى رمزى، أحد أهالى قرية نزلة أسمنت بأبو قرقاص، أن القرية كانت فى حاجة ماسة لمكتب بريد ومركز تكنولوجى، واللذان ساهما فى توفير الخدمات للقرية، ورفعت عنا معانات الذهاب الى المركز للبحث عن الخدمة، ووفرت علين الوقت والجهد والمال ايضا خاصة لكبار السن، من الرجال والنساء، اللذين كانوا يجدون صعوبة فى البحث فى التوجه للمركز لقضاء حوائجهم.

 

يذكر أن مشروعات حياة كريمة فى محافظة المنيا، تشمل 192 قرية و757 تابعا لها، بتكلفة حوالى 40 مليار جنيه، وقد تم إضافة مركزى سمالوط وبنى مزار بواقع 102 قرية.

 

مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (1)
مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (1)

 

مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (2)
مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (2)

 

مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (5)
مشروعات حيارة كريمة بقرية نزلة أسمنت (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة