ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا؟

الأحد، 21 يناير 2024 03:20 م
ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا؟ منتخب مصر
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المنتخب الوطنى لمواجهة كاب فيردى في المباراة المقبلة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. نرصد فى السطور التالية كل ما يحتاجه منتخب مصر للتأهل إلى الدور التالى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد التعادل في اول مباراتين بالبطولة.

س:ما موعد مباراة مصرو كاب فيردى في أمم أفريقيا؟

ج:تقام مباراة مصر ضد الرأس الأخضر فى العاشرة مساء غد الاثنين 22 يناير الجارى، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار.

 

س: ما نتائج منتخب مصر فى أمم أفريقيا قبل مواجهة كاب فيردى؟

ج:بدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى وتعادل 2/2، ثم التقى مع غانا وتعادل بهدفين لكل فريق، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر غداً الاثنين.

 

س: وماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل الى دور الـ 16؟

ج:يحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية، بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعنى احتمالين، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التى ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن فى هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

 

س:ماذا ينتظر المنتخب حال التأهل لدور الـ 16 بالبطولة؟

ج: فى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التى تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة