حياة كريمة تغير حياة أهالى القرى الأكثر احتياجا فى المنيا.. المجمعات الخدمية والزراعية ووحدات طب الأسرة والصرف الصحى والغاز الطبيعى والمدارس أبرز المشروعات.. والمواطنون: المبادرة الرئاسية تحقق أحلامنا.. صور

الأحد، 21 يناير 2024 05:00 ص
حياة كريمة تغير حياة أهالى القرى الأكثر احتياجا فى المنيا.. المجمعات الخدمية والزراعية ووحدات طب الأسرة والصرف الصحى والغاز الطبيعى والمدارس أبرز المشروعات.. والمواطنون: المبادرة الرئاسية تحقق أحلامنا.. صور أحد مشروعات حياة كريمة فى المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى محافظة المنيا طفرة كبيرة فى المشروعات الخدمية، ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى، وعلى خطى قرية المعصرة التابعة لمركز ملوى جنوب المحافظة، تسير الوحدة المحلية بقرية بنى عبيد التابعة لمركز أبو قرقاص، والتى تضم العديد من القرى والنجوع، التى ظلت تحلم لسنوات بمشروعات خدمية، ومع حياة كريمة تشهد العديد من المشروعات الخدمية مثل المجمعات الخدمية والزراعية ومشروعات الصرف الصحى.

وتشهد الوحدة المحلية بقرية بنى عبيد التابعة لمركز أبو قرقاص، عدد كبير من المشروعات المتنوعة، التى كانت مطالب الأهالى منذ سنوات تحققت على أرض الواقع، مع مبادرة حياة كريمة، ويعد ابرز تلك المشروعات، مشروع الصرف الصحى، الذى انقذ مئات المنازل، التى كانت تغرق من المياه الجوفية.

فيما قال حسام محمود أحد الأهالى، أن قرية بنى عبيد من القرى التى تشهد تطورا كبيرا فى الفترة الأخيرة وعدد من المشروعات ومنها، مجمع الخدمات، المجمع الزراعى وحدة طب الأسرة، بالإضافة إلى المدارس، والصرف الصحى والغاز الطبيعى، إلى جانب تطوير مداخل القرية، لتتحول قرية بنى عبيد إلى واحدة من القرى النموذجية التى تحاكى القرى المتطورة فى مبادرة حياة كريمة.

وأضاف أن تلك المشروعات ظلت حلما طويلا لم نكن نتوقع أن يتم تنفيذها، فى ذلك الوقت القصير، لكن مع مبادرة حياة كريمة، أصبحت تلك المشروعات واقعا ويؤدى الخدمات للمواطنين، وخاصة مكاتب البريد التى تم إنشاؤها فى القرى، والتى ساهمت فى رفع المعاناة عن الأهالى من أبناء تلك القرى، والتى كانت تمثل عبئا كبيرا خاصة على كبار السن من الرجال والسيدات.

فيما قال إسلام رجب أحد الأهالى، أن مشروعات حياة كريمة امتدت إلى الوحدة المحلية بأكملها وليس فقط، قرية بنى عبيد، حيث نرى أيضا مشروعات مثل الوحدة الصحية بقرية جويد، وموقف للسيارات بقرية النحال، ومشروع الصرف الصحى بقرية النحال، والوحدة الصحية وسوق قرية البربا، وهذه المشروعات تعد مشروعات جديدة وتنفيذا لمطالب الأهالى، التى تم عرضها فى اللقاءات المجتمعية، التى تم عقدها قبل انطلاق مبادرة حياة كريمة.

وأشار إسلام إلى أنه من أهم المشروعات مشروع تأهيل وتبطين الترع، والذى أحدث حالة جمالية فى القرى، وحافظ على مياه الرى من التسرب، هذا إلى جانب الحفاظ على المزارعين من خلال القضاء على الحشائش التى تتواجد على جانبى تلك الترع، والتى كانت تمثل خطرا كبيرا على المزارعين.

ومن ناحيته، قال تاج جلال عمر رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، أن هناك متابعة مستمرة لمشروعات مبادرة حياه كريمة ومتابعة معدلات التنفيذ والتأكد من الالتزام بتنفيذ الأعمال، وذلك بهدف تذليل العقبات التى تعوق سرعة الانتهاء من المشروعات، حتى يتم الانتهاء من تلك المشروعات وتؤدى الخدمات المنوطة بها، لخدمة المواطنين.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، تشمل 192 قرية و757 تابعا لتلك القرى، ويتم تنفيذها فى 5 مراكز، وهى ديرمواس ومغاغة، وأبو قرقاص والعدوة وملوى، وبتكلفة حوالى 30 مليار جنيه، وقد تم إضافة 102 قرية بمركزى سمالوط وبنى مزار بالمرحلة الثانية.

 

أحد مشروعات حياة كريمة فى المنيا
أحد مشروعات حياة كريمة فى المنيا

 

جانب من أحد مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا
جانب من أحد مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا

 

جانب من مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا
جانب من مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا

 

مشروعات حياة كريمة بالمنيا
مشروعات حياة كريمة بالمنيا

 

مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا
مشروعات حياة كريمة بقرى المنيا

 

مشروعات حياة كريمة فى المنيا
مشروعات حياة كريمة فى المنيا

 

مشروعات حياة كريمة فى قرى المنيا
مشروعات حياة كريمة فى قرى المنيا

 

مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى المنيا
مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى المنيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة