تعرف على أحدث عمليات تسريح العمال فى أمازون.. تفاصيل

السبت، 20 يناير 2024 05:00 ص
تعرف على أحدث عمليات تسريح العمال فى أمازون.. تفاصيل أمازون
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة أمازون لموقع Engadget أنها ستتخلى عن حوالي 5% من الموظفين في قسم Buy with Prime،حيث تم إطلاق خدمة Buy with Prime فى عام 2022، وهى تعمل على توسيع امتيازات العضوية لتشمل التجار الخارجيين الذين يبيعون البضائع ويشحنونها على مواقع أخرى ، وأبلغت CNBC لأول مرة عن التخفيضات .
 
وكتب متحدث باسم أمازون في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى Engadget أن التخفيضات كانت جزءًا من مراجعة قياسية لاحتياجات أعمالها، ونحن نراجع بانتظام هيكل فرقنا ونقوم بإجراء التعديلات بناءً على احتياجات العمل، وبعد المراجعة الأخيرة، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء عدد صغير من الأدوار في فريق الشراء مع Prime الخاص بنا . 
 
ولم تذكر أمازون عدد الموظفين في القسم، لكن مصدر مطلع على الأمر يقول لموقع Engadget إن حوالى 30 موظفًا يتأثرون بالتخفيضات.
 
وتقول أمازون إن الشراء باستخدام Prime لا يزال محور التركيز الرئيسي، وكتب المتحدث الرسمي لـ Engadget: يعد الشراء مع Prime أولوية قصوى بالنسبة لشركة Amazon، مع اعتماد قوي من التجار وردود فعل إيجابية من العملاء، وسنواصل استثمار موارد كبيرة في Buy with Prime للبناء على هذا الزخم"، "نحن ممتنون لهؤلاء الموظفين لمساهماتهم، ونحن نركز على دعمهم في خطواتهم التالية." 
 
ويقول المتحدث باسم الشركة لموقع Engadget إن العمال المسرحين سيحصلون على 50 يومًا على الأقل من الأجر والمزايا وسيكونون مؤهلين للحصول على حزمة تعويضات نهاية الخدمة، بالإضافة إلى ذلك تقول الشركة إنها تعمل على إيجاد أدوار جديدة داخل أمازون للموظفين الذين تم تقليص حجمهم.
 
على الرغم من أن العدد أقل بكثير هذه المرة، إلا أن عمليات التسريح من العمل تضيف إلى أكثر من 27000 عامل قامت أمازون بتسريحهم منذ أواخر عام 2022 (جزء من عام إضافي وحشي من تخفيض الوظائف في عالم التكنولوجيا الأوسع). والجولة الأخيرة، في وقت سابق من هذا الشهر، وصلت إلى Prime Video وMGM Studios وAudible وTwitch، وسجلت أمازون أرباحًا قياسية فى عام 2023.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة