7 أسباب مشوقة تدفع الجمهور لمشاهدة فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي

السبت، 20 يناير 2024 06:00 م
7 أسباب مشوقة تدفع الجمهور لمشاهدة فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي فيلم رحلة 404
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر النجمة منى زكى من أهم نجمات جيلها بل هي إحدى رائدات الفن المصرى، فهى كما يقال "في حتة تانية" وذلك بسبب حرصها الدائم على اختيار أدوارها التي تلمس قضايا المجتمع والقضايا الشائكة التي لم تقدم من قبل على الشاشة، كما إنها تحرص على تسليط الضوء على قضايا المرأة التى تعتبر ضمن اهتماماتها الخاصة، هذا بالإضافة إلى عشقها وحبها للتمثيل الذى ينعكس على تجسيدها للشخصيات التي تؤديها بصدق وببراعة في أدئها الذى يشعر المشاهد عند رؤيتها كأنها شخصية حقيقية من لحم ودم، فبعد تقديمها عملين دراما قررت أن تطل على جمهورها من خلال شاشة السينما بفيلم "رحلة 404" الذى سيتم طرحه 25 يناير الجاري ويحمل قصة مشوقة ومختلفة.

منى زكى
منى زكى

ويبدو أن فيلم "رحلة 404" سيحظي بالنجاح على المستوى الجماهيري والنقدي كما أنه مرشح لتحقيق إيرادات كبيرة فى شباك التذاكر رغم أن موسم منتصف العام في الوقت الحالي يشهد طرح عدد كبير من الأفلام لكبار النجوم والنجمات المصرية، ولكن يبقى الرهان على فيلم "رحلة 404" ويرجع ذلك لعدة أسباب نذكرها من خلال البوستر والتريلر الرسمي للعمل وتفاصيله.

 

النجمة منى زكي
النجمة منى زكي


منى زكى

النجمة منى زكى لها جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربى فعندما تقدم منى زكى دوراً يجب أن تقف وتنظر كثيراً لاتقانها في تجسيد الشخصية وذلك لموهبتها النادرة  فهى تنقل مشاعر الشخصية بكل حذافيرها من فرح وحزن، فهى تحرص على ظهور الشخصية كما يجب فلا يهمها وضع المكياج والظهور بدونه أو الظهور بالحجاب أو ملابس شعبية فكل ما يهمها هو تقديم الشخصية كما ينبغي أن يتم تقديمها، وتظهر منى زكى بشكل تشويقى بالبوستر والتريلر الرسمي للعمل وتجعل المشاهد يفكر كثيراً ماذا ستفعل منى زكي هذه المرة، ففي أعمالها التي سافرت خلالها مسبقاً كانت دائما تصدر للمشاهد الصعاب التي تواجهها ضمن أحداث العمل الذى تقدمها.

منى زكي من فيلم رحلة 404
منى زكي من فيلم رحلة 404

 

السيناريو منذ عام 2013 وبدأ تصوير الفيلم 2021

يحمل كواليس تصوير الفيلم الكثير من الصعاب بالأرقام، حيث أن سيناريو العمل تم عرضه على منى زكى منذ عام 2013 وقت تصويرها لمسلسل آسيا، ولكن لم يقدر أن يتام تقديمه طوال هذه الفترة لتبدأ تصوير العمل ببداية شهر أكتوبر من عام 2021، ليظهر للنور أخيراً بعد 3 سنوات، فماذا ستحمل كل هذه السنوات للمشاهد.

فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404


اسم الفيلم وتصنيفه +18

كان من المعروف أن هذا الفيلم يحمل اسم "القاهرة مكة" نظراً لقصته التي تحمل هذا الطابع، ولكن تم تغيير هذا الاسم إلى "رحلة 404" وأتوقع أن يكون تم اختيار هذا الرقم نسبة إلى 404 error server not found التي نجدها عندما نقوم بالبحث عن شيء عبر الإنترنت ونجد الإنترنت مقطوعاً، فيبدو أن صناع العمل يريدون أن يوجهوا رسالة للمشاهدين بأن هناك أزمة كبرى ستواجه منى زكى قبل سفرها على متن هذه الطائرة التي تحمل رقم "404" لأداء مناسك الحج، كما أن العمل صنع للكبار فقط وهو أمر يشوق الجمهور لرؤية الأحداث التي سيعرضها الفيلم.

منى زكي
منى زكي


قصة الفيلم

يتم تقديم الفيلم من خلال قصة تستمر لمدة 3 أيام فقط وهو ما يجذب المشاهد لمشاهدة العمل نظراً لإحكامه في سرد التفاصيل، حيث تدور قصة الفيلم " حول غادة التي  قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، فهل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة أخرى؟.

محمد فراج ومحمد ممدوح
محمد فراج ومحمد ممدوح

محمد فراج ومحمد ممدوح

يمتاز النجمان محمد فراج ومحمد ممدوح ببراعتهم في التمثيل وامتلاكهم لأدواتهم وامتلاكهم للشخصية التي يتم تقديمها عبر الشاشة، ولكن عندما يجتمع الثنائى محمد فراج ومحمد ممدوح مع النجمة منى زكي نتذكر بشكل سريع مسلسل "لعبة نيوتن" الذى حقق نجاحاّ كبيراّ على المستوى الجماهيري والنقدى حيث كان أبرز المسلسلات التي حملت راية موسم رمضان وذلك نظراً للكيميا التي جمعت النجوم الثلاثة.

هاني خليفة
هاني خليفة

عودة المخرج هاني خليفة
 

يعود المخرج هاني خليفة للسينما من جديد من خلال فيلم "رحلة 404" بعد غياب ما يقرب من 9 سنوات من أخر أعماله السينمائية وهو مخرج يحسن اختيارات أعماله فله الكثير من الأعمال التي حققت نجاحاً في السينما أبرزهم فيلم سهر الليالى، وفيلم أرض الخوف.

محمد رجاء
محمد رجاء

 

تكرار التعاون بين المؤلف محمد رجاء مع المخرج هاني خليفةً

يمثل التعاون بين المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء من ضمن أهم الأسباب التي ترجح نجاح فيلم "رحلة 404" فقد قدم الثنائى أعمال مميزة حققت نجاحاً أبرزهم مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، و "الحساب يجمع" للنجمة الكبيرة يسرا.

 

21









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة