العشاء الأخير لملكة الدنمارك فى رأس السنة قبل تنازلها عن العرش لابنها

الثلاثاء، 02 يناير 2024 01:00 م
العشاء الأخير لملكة الدنمارك فى رأس السنة قبل تنازلها عن العرش لابنها الملكة مارجريت و ولى العهد والمللكة مارى
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى نهاية العام تنازلت ملكة الدنمارك" مارجريت" عن عرشها لابنها وسوف تسلم له العرش في 14 يناير الحالى، وبهذه المناسبة أقامت  الملكة مارجريت آخر مأدبة ملكية قبل التنازل عن العرش،كما نشر في موقع hellomagazine    

بعد يوم واحد من إعلان الملكة مارجريت الثانية المفاجئ عن  تنازلها عن العرش الدنماركي، ظهرت لأول مرة علنًا إلى جانب ابنها ولي العهد الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري .واجتمعت أفراد العائلة المالكة في قصر كريستيان السابع، أمالينبورج في الأول من يناير جنبًا إلى جنب مع الأمير يواكيم والأميرة ماري والأميرة بينيديكت لحضور مأدبة رأس السنة الجديدة.

وكانت هذه المناسبة الفخمة سبباً للاحتفال، ويتجلى ذلك بشكل أكبر في اختيار العباءات الأنيقة والتيجان المتلألئة.

وارتدت الملكة مارجريت فستان باللون الأحمر

الملكة مارجريت
الملكة مارجريت

 

بدت الملكة مارجريت ساحرة باللون الأحمر عندما خرجت من السيارة في القصر. ونسقت فستانها الملكي، الذي يتميز بخصر محكم وتنورة على شكل حرف A وتفاصيل مكشكشة، مع تاج من الماس يقع بشكل أنيق. أضافت لمسة من أحمر الشفاه .

ارتدت مارجريت معطفًا رقيقًا بطول الأرض فوق الجزء العلوي وحملت حقيبة يد سوداء فوق ذراعها.

 

تاج الملكة اللؤلؤى

.الملكة مارجريت
.الملكة مارجريت

 

كان غطاء الرأس المفضل للملكة هو تاج بيرل بواري، الذي يضم ثمانية عشر لؤلؤة على شكل كمثرى، ارتدته في عدة مناسبات منذ أن أصبحت ملكة في يناير 1972. كان يُعتقد في الأصل أنها هدية زفاف أُعطيت للأميرة لويز ملكة بروسيا في عام 1825، جزء من مجموعة تتضمن أقراطًا من اللؤلؤ وقلادة من الماس .

 

الثوب المخملى للأميرة مارى

ولى العهد والملكة مارى
ولى العهد والملكة مارى

 

وفي الوقت نفسه، بدت ولية العهد الأميرة ماري ملكية بفستان مخملي وردي داكن بأكمام طويلة، ورقبة مستديرة، وحزام مزين يبرز خصرها وذيل. وارتدت تاجا يزين شعرها البني في تسريحة مرفوعة يعلوها تاج روبي بارور الدنماركي، المكون من فصوص متلألئة منقطة بالتوت الوردي المكون من الياقوت.

 

تاج الأميرة ماري من الياقوت

الملكة مارى
الملكة مارى

 

كانت ولية العهد الأميرة ماري هي الشخصية الملكية الوحيدة التي ارتدت غطاء الرأس منذ زواجها في عام 2004. وتأتي المجموعة أيضًا مع قلادة مذهلة، لكن الأميرة ماري اختارت إبقاء مجوهراتها بسيطة، وتركت تاجها وطوق الفيل يحتل مركز الصدارة.

 

مظهر الجمال الجريء لولي العهد والأميرة ماري

ولى العهد والملكة مارى.
ولى العهد والملكة مارى.

 

ولمطابقة المظهر الجمالي الجريء الذي كانت تتمتع به حماتها، قامت ماري بتزيين أظافرها باللون الأحمر الزاهي لهذه المناسبة.

يتكون غطاء الرأس من خمس زهور ماسية، وقد ارتدته الملكة مارغريت الثانية سابقًا خلال أول زيارة دولة لها إلى السويد عام 1973، بعد وقت قصير من اعتلائها العرش. لقد ارتدته في عدة مناسبات طوال فترة حكمها وأعارته لحماتها الكونتيسة رينيه إيفون دي لابورد دي مونبيزات وابنة أختها الأميرة ناتالي من ساين فيتجنشتاين بيرلبورغ. أضافت حقيبة يد ذهبية صغيرة اللمسات الأخيرة على ملابس ماري.

ولى العهد والملكة مارى
ولى العهد والملكة مارى

 

أعلنت مارجريت عن خططها للتنحي عن منصب العاهل عشية رأس السنة الجديدة. وفي بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي والموقع  الرسمي للعائلة المالكة ، قالت، جزئيًا: "لقد قررت أن الآن هو الوقت المناسب. 14 يناير 2024 - بعد 52 عامًا من ملاحقتي لوالدي الحبيب - سأتنحى عن منصبي". "ملكة الدنمارك. أترك العرش لابني ولي العهد الأمير فريدريك".

وأنهت حديثها بترك تمنياتها الطيبة للملك والملكة المستقبلين، وأضافت: "آمل أن يُقابل الملك والملكة الجديدان بنفس الثقة والتفاني اللذين حظيت بهما. إنهما يستحقان ذلك! الدنمارك تستحق ذلك". سأختتم خطابي بمناسبة العام الجديد بطريقتي المعتادة: بارك الله في الدانمرك، وبارك الله فيكم جميعًا".

وكشفت الأميرة، التي سيظل يشار إليها باسم "جلالتك"، أنها اتخذت هذا القرار بعد جراحة الظهر "الواسعة" التي خضعت لها في فبراير 2023"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة