كأس أمم أفريقيا.. سيناريوهات تأهل مصر لدور الـ 16.. الصدارة ممنوعة حال فوز كاب فيردى على موزمبيق .. ويبقى الصراع على الوصافة .. تعادل الفراعنة الجولة الأخيرة يربط الصعود بنتائج المنافسين.. وفارق الأهداف حاسم

الجمعة، 19 يناير 2024 03:41 م
كأس أمم أفريقيا.. سيناريوهات تأهل مصر لدور الـ 16.. الصدارة ممنوعة حال فوز كاب فيردى على موزمبيق .. ويبقى الصراع على الوصافة .. تعادل الفراعنة الجولة الأخيرة يربط الصعود بنتائج المنافسين.. وفارق الأهداف حاسم مباراة مصر
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
حسبة برما، دخلها المنتخب الوطنى في سبيل تأهله لدور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، بعدما جمع نقطتين من مباراتين بالتعادل أمام موزمبيق وغانا على التوالي، لتكون نتيجة مباراة الفراعنة الأخيرة بدور المجموعات الأثنين المقبل هي الحاسمة في التأهل للدور التالى، ونبقى أمام سيناريوهات عديدة تحدد مصير منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023، فى ظل تشابك المجموعة قبل مباراة اليوم بين موزمبيق وكاب فيردى فى الرابعة عصرا.
 

ترتيب مجموعة مصر .. الفراعنة فى المركز الثانى 

ترتيب مجموعة مصر
ترتيب مجموعة مصر
 

شروط تأهل الفراعنة

 
منتخب الوطنى يحتاج لهزيمة كاب فيردي فى الجولة الأخيرة من أجل التأهل في الصدارة أو الوصافة، حسب نتيجة مباراة اليوم.
 
التعادل أمام كاب فيردي قد يؤهل الفراعنة في المركز الثاني، بشرط انتهاء مباراتي كاب فيردي وموزمبيق، وغانا وموزمبيق، بالتعادل، بشرط ألا تتجاوز موزمبيق عدد أهداف منتخب مصر، ليصعد الفراعنة بفارق الأهداف المسجلة
 

عائق يمنع  الفراعنة من صدارة المجموعة

 حال فوز منتخب كاب فيردي أمام موزمبيق، سيتأهل رسميا كمتصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط ولن يستطيع أى فريق ملاحقته، ويبقى الصراع على المركز الثاني وأفضل ثالث بين مصر وغانا وموزمبيق.
 

شرط صدارة منتخب مصر المجموعة؟

 
منتخب مصر يحتاج لتعادل كاب فيردي أمام موزمبيق، مع الفوز في الجولة الأخيرة لضمان الصدارة، بشرط ألا يحقق منتخب موزمبيق الفوز أمام غانا، أو فوز منتخب مصر أمام كاب فيردي بفارق أهداف أكبر.
 
حالة خسارة كاب فيردي أمام موزمبيق اليوم، يحتاج الفراعنة الانتصار فى الجولة الأخيرة أمام كاب فيردي، مع خسارة موزمبيق أمام غانا فى نفس اليوم، ليضمن الفراعنة الصدارة.
 

كيف يحل منتخب مصر وصيفا ؟

 
حالة فوز كاب فيردي أمام موزمبيق يحتاج منتخبنا  للفوز في الجولة الأخيرة لحسم المقعد الثاني في المجموعة بصرف النظر لأي نتيجة أخرى فى مباراة غانا وموزمبيق، أما إذا ما حقق الفراعنة التعادل الثالث، سيكون تأهله وصيفا مرتبطا بتعادل غانا وموزمبيق .
 
حالة فوز موزمبيق أمام كاب فيردي سيكون لزاما على المنتخب المصري الفوز أمام كاب فيردي، مع فرضية فوز موزمبيق أمام غانا ليصعد الفراعنة في الوصافة.
 

من أين تأتى حسبة برما المقلقة

إذا تعادل المنتخب في الجولة الأخيرة أمام كاب فيردي، فسينتظر مواجهة موزمبيق وغانا، والتي يجب أن تنتهي بالتعادل، ليتم النظر وقتها للمواجهات المباشرة وفارق الأهداف أمام موزمبيق  لذا (يجب أن يتعادل منتخب موزمبيق مباراتيه بنتائج أقل من تعادلات مصر ليصعد المنتخب المصري في الوصافة لتسجيله أهدافا أكثر).
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة