أول معيدة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف: أسعى للعمل بصناعة الفضاء خارج مصر والعودة لإفادة بلادى.. أهلى تعبوا أكثر منى فى مشوارى.. وقدرت أرفع رأسهم وأعوضهم وأحقق حلمهم.. صور

الخميس، 18 يناير 2024 09:00 م
أول معيدة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف: أسعى للعمل بصناعة الفضاء خارج مصر والعودة لإفادة بلادى.. أهلى تعبوا أكثر منى فى مشوارى.. وقدرت أرفع رأسهم وأعوضهم وأحقق حلمهم.. صور نعمة أحمد على
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الخريجة نعمة أحمد على بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف، بنت قرية اللاهون التابعة لمحافظة الفيوم، فى أن تكون أول معيدة تتسلم عملها بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، ضمن 5 خريجين صدر لهم قرار التعيين.

وتوجت الخريجة نعمة أحمد على بنجاحها، لتكون أول سيدة يتم تعيينها ضمن أول دفعة تتخرج فى كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف.
 
ومن جانبها، قالت نعمة أحمد على، إنها تسعى للعمل فى مجال صناعة الفضاء خارج مصر، والعمل على الاستفادة من التطور الذى وصل إليه مجال صناعة الفضاء لخدمة مصر، مشيره إلى أنها ستركز على ذلك التطور فى النقاط البحثية.
 
وأكدت أنها من قرية اللاهون بمحافظة الفيوم، مشيرة إلى أنها حصلت على الثانوية العامة من الشعبة العلمية بمجموع 95.7%، وهو الحدد الأدنى للالتحاق بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بنى سويف فى ذلك العام .
 
وتابعت نعمة أحمد على حديثها لـ اليوم السابع قائلة: "كان نفسي أدخل هندسة، وقعدت في علمي رياضة أسبوعين، وبعدها حولت علمى علوم، والتحقت بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، كأول دفعة تلتحق بالكلية الفريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي.
 
وأضافت أنها التحقت بالكلية التى حققت جزء من أحلامها، متابعة: "الكلية كانت تجمع بين هندسة وعلوم، ودرست الهندسة التى كنت أعشقها منذ الطفولة وخاصة أننى التحقت بقسم علوم الفضاء".
 
وتابعت نعمة أحمد على، أنها كانت ضمن طلاب الدفعة الأولى بالكلية، مشيرة إلى أن التحاقها بالدفعة الأولى جعلها وزملائها على تواصل مباشر مع الأساتذة بالقسم وكذلك عميد الكلية، الأمر الذى ساعدهم فى تلافى أى مشكلات تواجههم خلال فترة الدراسة.
 
وقالت نعمة أحمد، إنها لم تضع فى أولويات دراستها أن تكون معيدة بالكلية عقب تخرجها، مشيرة إلى أنها اجتهدت خلال سنوات دراستها دون أن تضع لنفسها أحلام لتحقيقها.
 
وتابعت نعمة: "أسرتى سعيدة سعادة غير طبيعية كونها أكبر داعم لي، وقدرت أرفع رأسهم وأعوضهم وأحقق حلمهم.. أهلى تعبوا أكثر منى فى مشوارى، والتحاقى بالعمل فى الجامعة نجاح لأسرتى قبل أن يكون نجاح لشخصى".
 
وقالت نعمة أحمد، إن شقيقتها الكبرى حاصلة على ليسانس لغة عربية وعلوم إسلامية، وتعمل معلمة لغة عربية، وشقيقتها الأصغر حاصلة على بكالوريوس علوم وتعمل كيمائية أدوية.
 
ووقع الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، قرار استلام الخريجة نعمة أحمد على العمل بوظيفة معيدة بالكلية، طبقاً لقرار رئيس الجامعة رقم (38)، لتصبح أول سيدة تتولى هذا التكليف بالكلية ضمن خمس معيدين.
 
المعيدة نعمة  مع الدكتور أسامة شلبية
المعيدة نعمة مع الدكتور أسامة شلبية

 

قرار رئيس جامعة بنى سويف بتعيين نعمة احمد
قرار رئيس جامعة بنى سويف بتعيين نعمة احمد

 

نعمة احمد اول معيدة بكلية علوم الملاحة
نعمة احمد اول معيدة بكلية علوم الملاحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة