منظمة المرأة العربية: قلقين تجاه عجز المجتمع الدولى عن وقف الهجمات على غزة

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:35 ص
منظمة المرأة العربية: قلقين تجاه عجز المجتمع الدولى عن وقف الهجمات على غزة الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فاديا كيوان مديرة منظمة المرأة العربية: يخيم علينا اليوم حزن شديد على ما يحدث فى فلسطين المحتلة وما يحدث فى جنوب لبنان من قصف متعمد وتهجير قسرى لأهالى قطاع غزة .
 
وأضافت الدكتورة فاديا كيوان، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ، بمشاركة عدد من الوزيرات ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة وسفراء، ووفود رسمية من 13 دولة عربية أعضاء بالمنظمة: قلقين تجاه الاهتزاز فى الشرعية الدولية وعجز المجتمع الدولى عن وقف الهجمة الوحشية حتى الآن والقانون الدولى العام وكل التشريعات التى تم نسجها خلال عقود نراها تهتز ونحن قلقين من أن تسقط.
 
وتابعت:  نعيش حالة قلق لأن المرأة العربية لا تستطيع التقدم إلا تحت ضغط لوضع تشريعات لبلوغ المرأة العربية إنسانياتها.
 
وقالت : دورنا جميعا يجب أن يتركز على تمكين المرأة العربية وتعزيز دورها من أجل أن تعلب دوراً وتكون شريكاً للرجل لنربح فى نهاية المطاف فالحق هو مطلبنا وسندنا الشرعية الدولية .
 
يذكر أن منظمة المرأة العربية، أعلنت عن قبول مصر ترأس المنظمة خلال الفترة الممتدة من 1 مارس 2023 حتى 28 فبراير2025، وتفويض الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، لرئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية خلال هذه الفترة .
 
يأتى ذلك بعد إعلان  منظمة المرأة العربية تلقيها خطاباً من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية يفيد بذلك، حيث تم الاعراب فيه عن تتطلع مصر للتعاون الوثيق مع المديرة العامة للمنظمة خلال فترة رئاسة مصر تحقيقاً؛ لأهداف المنظمة السامية، وعلى رأسها تمكين المرأة العربية كركيزة أساسية لتقدم مجتمعاتنا العربية وكشريك على قدم المساواة في عملية تنمية الدول العربية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة