رعاية رسمية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55 .. أكثر من 10رعاة

الأربعاء، 17 يناير 2024 03:00 م
رعاية رسمية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55 .. أكثر من 10رعاة معرض القاهرة الدولى للكتاب ـ أرشيفية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الثقافة في تواجد رعاة رسميين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدرورته الـ 55، الذى ينطلق تحت شعار  "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية فى الفترة من  25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

وفى إطار دعم معرض القاهرة الدولى للكتاب فقد تم جذب أكثر من 10 رعاة رسميين، وسوف يتم وضع أسماء هولاء الرعاة على تذكرة دخول المعرض التي يبلغ قيمتها 5 جنيهات فقط لاغير.

الدورة الحالية، تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم (5) صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

ومعرض القاهرة الدولى للكتاب يأتي فى دورته الحالية متحديًا الصعاب التى تواجه العالم، بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كما يحرص المعرض على تحقيق رؤية مصر 2030، فى دور الشراكات المؤسسية والمجتمعية؛ حيث يواصل المعرض للمرة الثانية على التوالى، تقديم مبادرات ومشروعات عدة مع مؤسسات رسمية، مثل: مبادرة "دويّ" مع المجلس القومى للمرأة، وهى المبادرة القومية لتمكين الفتيات وتوصيل أصواتهن وحصولهن على المهارات والخدمات الرئيسة، واستمرار مبادرة "وعي" مع وزارة التضامن الاجتماعى، والاحتفاء بإصدار 200 عنوان من مشروع "رؤية- رؤية للنشء" مع وزارة الأوقاف، كما أنه يشهد مشاركة 94 وزارة ومؤسسة مصرية وعربية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع– وزارة الداخلية– هيئة الرقابة الإدارية ممثلة فى "الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد"- وزارة الأوقاف– وزارة الشباب والرياضة– وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف– دار الإفتاء- مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء- المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»- نادى القضاة، وغيرها من المؤسسات الرسمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة