جوجل تضيف ميزة جديدة داخل تطبيق خرائط Waze

الأربعاء، 17 يناير 2024 06:00 ص
جوجل تضيف ميزة جديدة داخل تطبيق خرائط Waze جوجل - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت جوجل بإضافة ميزة التنقل داخل الإنفاق والمناطق التى تنقطع منها الإشارات على تطبيق Waze الخاص بدعم خرائط الطرق فى مختلف المناطق الصعبة فيها الإشارة مثل الانفاق، مضيفة دعمًا لإشارات البلوتوث حتى تتمكن من التنقل في الأنفاق أو المناطق الميتة الأخرى عبر الأقمار الصناعية، حسبما أفاد موقع 9to5Google. 
 
 
وتم طرح هذه الميزة على نطاق واسع على خرائط جوجل لنظام أندرويد، على الرغم من أنها لا تزال مفقودة في إصدار iOS. 
 
 
وللتذكير، تم تصميم إشارات البلوتوث لتمنحك معلومات الملاحة وحركة المرور تحت الأرض حيث لا يمكن لإشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الوصول إليها. 
 
 
وتُعرف أيضًا باسم Waze Beacons، وهي "أجهزة تحكم دقيقة تعمل بالبطارية ومنخفضة الطاقة وترسل إشارة أحادية الاتجاه إلى هاتف المستخدم أو الجهاز اللوحي" دون التقاط أي بيانات من المستخدم، وفقًا لـ جوجل. 
 
 
وقد تم تركيبها تحت الأرض في عدد من المدن بما في ذلك مدينة نيويورك وباريس وسيدني وريو وأماكن أخرى، وأطلق Waze هذه الميزة لأول مرة في عام 2016.
 

ولا يتم تمكين الوظيفة افتراضيًا، لذا إليك كيفية تشغيلها:

-في الخرائط، انتقل إلى الإعدادات > إعدادات التنقل ثم ابحث عن "خيارات القيادة" بالقرب من أسفل القائمة. 

- ضمن هذه، سترى إشارات نفق Bluetooth (شريطة أن يكون لديك أحدث إصدار)، ويمكنك تشغيل ذلك. 
 
بدأت الميزة في الظهور لأول مرة لبعض المستخدمين التجريبيين والمستخدمين الآخرين في أكتوبر 2023، ولكنها الآن في الإصدار الأساسي. 
 
ويجب أن يكون التنقل سلسًا إلى حد كبير، خاصة في الأنفاق الصعبة ذات الممرات والمخارج المتعددة، إنه الأحدث في سلسلة من الميزات الجديدة التي تشمل معلومات شحن السيارة الكهربائية وإمكانيات الذكاء الاصطناعي والعرض الشامل والمزيد. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة