غدا الأربعاء.. انطلاق طاقم SpaceX الثالث إلى محطة الفضاء الدولية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:00 م
غدا الأربعاء.. انطلاق طاقم SpaceX الثالث إلى محطة الفضاء الدولية صاروخ سبيس إكس
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجري SpaceX وAxiom Space الاستعدادات النهائية لإطلاقهما المأهول الثالث من مركز كينيدي للفضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
 
ومن المقرر إطلاق مهمة أكسيوم 3 غدا الأربعاء، وهي أول عملية إطلاق مأهولة من الأراضي الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية منذ مهمة SpaceX’s Crew-7، التي انطلقت في أغسطس 2023، وفقا لتقرير ديجيتال تريند .
 
وتعد مهمة اكسيوم سبيس هي الثالثة إلى محطة الفضاء الدولية بعد الإطلاق في أبريل 2022 ومايو 2023، وستكون أول مهمة فضاء خاصة أوروبية بالكامل تتوجه إلى المدار.
 
ومع اكتمال معظم الأعمال التحضيرية، تحول الاهتمام الآن إلى الظروف الجوية على طول ساحل الفضاء، وأفادت فلوريدا توداي أن أحدث التوقعات الصادرة عن سرب الطقس الخامس والأربعين، الذي يقدم تقييمات مفصلة للعمليات الجوية والفضائية في الولايات المتحدة، تقدر فرص الإطلاق بأكثر من 95%، مع كون رياح الإقلاع هي مصدر القلق الحقيقي الوحيد . 
 
وتشير توقعات أخرى إلى أن الطقس سيكون غائما جزئيا حول موقع الإطلاق غدا مع احتمال هطول أمطار أقل من 10%، ويتألف طاقم اكسيوم 3 من رائد فضاء مشروع وكالة الفضاء الأوروبية ماركوس واندت من السويد، والقائد مايكل لوبيز أليجريا، وهو مواطن مزدوج الجنسية من الولايات المتحدة وإسبانيا، الطيار والتر فيلادي من إيطاليا، وأخصائي المهمة ألبير جيزيرافسي من تركيا.
 
وسينطلق المسافرون الأربعة إلى الفضاء على متن كبسولة SpaceX Crew Dragon فوق صاروخ Falcon 9، وبعد الوصول إلى المحطة الفضائية بعد حوالي 36 ساعة، سيعيش الطاقم ويعمل جنبًا إلى جنب مع الطاقم الحالي المكون من سبعة رواد فضاء محترفين لمدة أسبوعين.
 
وخلال فترة وجودهم في المدار، سيقوم طاقم اكسيوم 3 بإجراء أكثر من 30 تجربة علمية والمشاركة في أكثر من 50 حدثًا للتوعية مع أبناء الأرض الذين عادوا إلى تيرا فيرما.
 
وسيقوم مسؤولو NASA وSpaceX وAxiom Space بإجراء مراجعة للاستعداد للإطلاق اليوم الثلاثاء لمناقشة الجوانب المختلفة للمهمة القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة