رئيس الكتب والوثائق: إصدار أول مجلة متخصصة فى الترميم إنجاز لحفظ التراث

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:23 م
رئيس الكتب والوثائق: إصدار أول مجلة متخصصة فى الترميم إنجاز لحفظ التراث خلال تدشين المجلة
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، إصدار أول مجلة متخصصة في مجال الترميم في الوطن العربي، وتصدر المجلة تحت عنوان "المجلة المصرية لصيانة التراث الثقافي"، يضم فريق التحرير عددا من الخبراء والأكاديميين.

 

وأكد الدكتور أسامة طلعت، على أن ميلاد مجلة علمية جديدة يعد حدثا محوريا يعرف قيمته الباحثون، كما أن إصدار هذه المجلة هو إنجاز في صميم مهمة الدار في حفظ وصون وإتاحة التراث. والتراث سلاسل متصلة وكان اتصالها منجزا للعلماء والمؤرخين الذين أتاحوا لنا تراث من سبقوهم. وحرصت على حصول المجلة على ترقيم دولي بالتنسيق مع أكاديمية البحث العلمي.

 

وقال الدكتور أشرف قادوس، رئيس الإدارة المركزية للمراكز العلمية، أن تلك هى خامس مجلة محكمة تصدر عن دار الكتب والوثائق القومية، وتعتمد المجلة على قواعد نشر منضبطة حددتها هيئة التحرير برئاسة الدكتور عبد الجواد فهمي أستاذ الكيمياء بجامعة القاهرة. وسيكون النشر في المجلة محكما من قبل هيئة نشر تضم خبراء في الترميم والكيمياء والبيولوجي والبيئة.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشدية ربيع، رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق، على أن دار الكتب والوثائق القومية لها دور كبير يتجاوز الحفظ، الإنجاز الحقيقي الذي نطمح لتحقيقه هو استمرار الإصدار وحصوله على معامل تأثير دولي في Scopus. ، ونتطلع إلى تفعيل الدور العملي والعلمي للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق من خلال المجلة وتشجيع الباحثين على النشر بها.

 

وأكد الدكتور عبد الجواد فهمي أن  المجلة الجديدة تعتبر إضافة علمية إلى الأكاديمية العربية في مجال حفظ وصون التراث، وستصدر بصفة دورية علمية محكمة، والمجلة هى إحدى إنجازات مركز الترميم والصيانة والميكروفيلم التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بالهيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة