محافظ الجيزة يناقش طلبات الشركات والأفراد لتأجير الأكشاك بالمناطق التجارية

الإثنين، 15 يناير 2024 11:24 ص
محافظ الجيزة يناقش طلبات الشركات والأفراد لتأجير الأكشاك بالمناطق التجارية خلال اجتماع محافظ الجيزة بمجلس إدارة تنظيم العمل بمشروع تسويق الأكشاك التجارية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مجلس إدارة تنظيم العمل بمشروع وتسويق الأكشاك التجارية، لمناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد بشأن تأجير الأكشاك والبارتشينات الحضارية المنفذة والجاري تنفيذها بالمناطق التجارية الواقعة أسفل المحاور المرورية الجديدة وبالأماكن غير المستغلة لتوفير مناطق حضارية كمتنفس للمواطنين ومصدر يدر عائد استثمارى للأنفاق على مشروعات التنمية.

وكلف المحافظ خلال اللقاء بتشكيل لجنة لحصر ساحات الانتظار والأكشاك الحضارية بحي العمرانية للوقوف على مدى التزام عملية التحصيل من قبل المخصص لهم تلك المواقع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ووفقا لبنود التعاقد المنظمة.

وخلال اللقاء ناقش المحافظ عددًا من الطلبات المقدمة من قبل العلامات التجارية للاستفادة من بعض المواقع التجارية المتوفرة، والتي تضم أكشاك وبارتشينات حضارية بعدد من الأحياء والمراكز والمدن والمجهزة على أعلى مستوى من الخدمات لإقامة مراكز خدمية تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين إلي جانب تعظيم موارد المحافظة وتوفير مصدر يدر عائد استثمارى للإنفاق منه على مشروعات التنمية.

ووجه المحافظ مجلس إدارة مشروع التسويق بعدم السماح بإقامة أي نشاط تجاري يتعدى على أرصفة المشاة أو الطريق العام أو يعيق حركة المواطنين، مشددًا على ضرورة أن تكون المواقع والساحات بمواصفات تضمن عدم إعاقة الحركة المرورية وذات طابع حضاري.

وشدد محافظ الجيزة على مدير إدارة التسويق ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة بضرورة استغلال المساحات غير المستغلة في إنشاء أكشاك وبارتشينات حضارية مع مراعاة المظهر الحضارى والجمالى للمناطق المقامة بها وبالشكل الذى لا يعيق الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

كما وجه محافظ الجيزة بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الملتزمين مما يسهم في اقامة مشروعات أستثمارية تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير المساعد، والمستشار القانوني للمحافظة، ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة، ومدير إدارة التسويق، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المختصة، ومدير مديرية الطرق، ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة