التليفزيون هذا المساء.. وزير الاتصالات: رقمنة وفهرسة 250 مليون مستند

الأحد، 14 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير الاتصالات: رقمنة وفهرسة 250 مليون مستند وزير الاتصالات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام.

وزير الاتصالات: رقمنة وفهرسة 250 مليون مستند وجار ربط 35 ألف مبنى حكومي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نقل الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة لم يكن نقلة مكانية فقط ولكن نقلة نوعية فى طريقة أداء الحكومة وتقديم خدماتها للمواطنين، وهو يتمثل فى انتقال الحكومة لا ورقية قادرة على أن تتشارك فيما بينها فى البيانات.

وأضاف عمرو طلعت خلال لقاء خاص بكاميرا إكسترا نيوز من داخل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدأنا فى رقمنة كل ملفات الحكومة الجارية، حيث تمت رقمنة وفهرسة أكثر من 250 مليون مستند، وإدخاله فى ملفات إلكترونية كى يسهل تبادل البيانات التى تحتويها تلك الوثائق.

وتابع عمرو طلعت، أقمنا تواصلا رقميا كاملا معتمد على التوقيع الإلكترونى والتحقق الإلكترونى من خلال الهوية لكل زميل من الزملاء المقيمين، موضحا أن المنظومة تشاركية أى أن مختلف الجهات المنتقلة قادرة على تشارك البيانات فيما بينها.

ولفت عمرو طلعت إلى أنه تمت إقامة شبكة مصر الرقمية لربط جميع المبانى الحكومية ببعضها، وجار ربط 35 ألف مبنى حكومى وانتهينا من 20 ألف وجار ربط الباقى، وجميعها مرتبطة بمقر الحكومة فى العاصمة الإدارية، كما تمت إقامة شبكة لربط كل المبانى الحكومية بشبكة مؤمنة.  

رئيس جهاز العاصمة الإدارية: انتهاء 80% من مشروعات الخدمات بمنطقة المال والأعمال

أكد المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المدينة أصبحت واقعا وتم تشغيل الأحياء السكنية والخدمات الرئيسية وتسكين حوالي 4 آلاف موظف من العاملين مقيم داخل العاصمة، فضلا عن وجود مدارس وجامعات وخدمات مختلفة موجودة.

وأضاف شريف الشربيني، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الجامعات والمدارس الموجودة في العاصمة الادارية تباشر عملها، مشيرا إلى أن هناك حجما كبيرا للمبيعات وطلب متزايد على الأراضي داخل العاصمة الادارية والمحل التجارية، مؤكدا أن الأرقام تضاعفت أربع وخمس أضعاف في بعض المناطق.

وأشار، إلى أن العاصمة تحظى بالعديد من وسائل مواصلات جديدة دخلت خدمة ومنها القطار المكهرب الذي دخل الخدمة والميني باصات التي تنقل الموظفين داخل العاصمة وفي جاهزية لكل الطرق التي تمكن كل مرتادي العاصمة الإدارية.

وتابع: "على مستوى المشروعات عندنا تقدم ملحوظ في مشروعات المرفق ومنطقة المال والأعمال وانتهيت من 80% من الأعمال الجارية فيها وجاري تشطيب بعض الأبراج وخلال هذه السنة بنهاية ربعها الاول سيتم انتهاء مجموعة من الأبراج الإدارية وتسليمها".

 

مدير المتحف المصري الكبير: انتهاء عرض كل الآثار بالقاعات الأساسية خلال أيام

أكد الدكتور عيسى زيدان، المدير العام التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن لديهم 12 قاعة عرض رئيسية فيهم أفضل القطع الأثرية بالإضافة إلى الفرعون الذهبي توت عنخ آمون وله قاعتين فيها 5365 قطعة ومنهم قطع أثرية لم تعرض من قبل مطلقا وسيتم عرضها خلال افتتاح المتحف.

وأشار عيسى زيدان، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن الأعمال الهندسية للمتحف انتهت بنسبة 100% وعملية الترميمات الأثرية ونقل الآثار في البهو والدرج العظمي انتهت هي الأخرى بنسبة 100% وخلال أيام انتهاء عرض كافة الآثار في قاعات العرض الأساسية.

وأوضح الدكتور عيسى زيدان، أنه لم يتبقى سوى 142 قطعة أثرية في متحف التحرير وشرم الشيخ سيتم نقلهم قبل افتتاح المتحف المصري الكبير بوقت كافي، كما أشار إلى أن هناك مراكب الملك خوفو ويعرض فيه المراكب التي تم نقلها خلال حفل نقل موكب المومياوات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة