أحمد المسلماني: إسرائيل تروج لخرافة الهجرة الطوعية فى غزة

الأحد، 14 يناير 2024 09:19 م
أحمد المسلماني: إسرائيل تروج لخرافة الهجرة الطوعية فى غزة أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن إسرائيل تروج لخرافة الهجرة الطوعية في غزة، بعدما قلقوا من مصطلح الهجرة القسرية، معلقا: "لا يوجد ما يسمى بهجرة طوعية لأشخاص تقتلهم وتدمر منازلهم وتطردهم من بلادهم وتدمر قضيتهم وتلغي دولتهم ثم تقول هجرة طوعية". 
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"،: "كيف أدمر دولة بالكامل والأرض وأنسف كل فرص الحياة وأقول هجرة طوعية، لا هذا تهجير قسرى"، مشددا على أن موقف مصر كان واضحا تماما ضد الهجرة القسرية أو الطوعية. 
 
وشدد أحمد المسلماني: "لا هجرة قسرية أو طوعية للفلسطينيين من قطاع غزة، وهذه أرضهم وبلادهم وتاريخهم ووطنهم ودولتهم"، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل عقد جلسة سرية في هذا الإطار، لأعضاء الكنيست من حزب الليكود الحاكم، واعترف أنه يعمل على التهجير القسري، واستخدم مصطلح التهجير الطوعي، وتحدث نائب عن أن وزير في كندا تحدث عن ذلك في العلن وقال إن مرشحة رئاسية أمريكا أيضا قالت هذا الكلام، وأنه يجب السير في ذلك بطريقة منظمة. 
 
ولفت المسلماني، إلى أن هذا اعتراف من نتنياهو وقيادات الليكود في الكنيست بأن إسرائيل تسعى لتهجير قسرى للفلسطينيين، والموضوع ليس حماس أو أنفاق أو 7 أكتوبر والموضوع إبادة أو تهجير شعب بالكامل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة