مدرب تونس الأسبق: يجب التعلّم من درس الجزائر.. ومواجهة ناميبيا أصعب من مالى

السبت، 13 يناير 2024 01:59 م
مدرب تونس الأسبق: يجب التعلّم من درس الجزائر.. ومواجهة ناميبيا أصعب من مالى منتخب تونس
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يوسف الزواوي، مدرب منتخب تونس الأسبق، أن منتخب "نسور قرطاج" قادر على الذهاب بعيداً فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، مُشيراً إلى أن تاريخ المنتخب وإمكانياته وترتيب الفيفا عوامل مهمة تدعم المنتخب التونسي فى البطولة القارية.

وتنطلق مساء اليوم، السبت، النسخة 34 من بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار بمشاركة 24 منتخباً يتقدمهم منتخب مصر الذي سبق وحصد اللقب 7 مرات، ويلعب منتخب تونس، ضمن المجموعة الخامسة رفقة منتخبات مالي وناميبيا وجنوب أفريقيا.

وطالب الزواوي لاعبي منتخب بلاده بضرورة الاجتهاد والتركيز في مبارياته الفريق بالدور الأول، مُشدداً على أهمية الاهتمام بجميع المباريات بداية من مواجهة ناميبيا التي يراها الزواوي مهمة للغاية.

وقال الزواوي، فى تصريحات لصحيفة الشروق التونسية، "أختلف مع كثيرين ممن يرون أن مواجهة ناميبيا سهلة، وأراها أصعب من مباراتي مالى وجنوب أفريقيا لأن المنافس الناميبي تطوّر الفترة الأخيرة، كما أن ضربة البداية دائماً ما تكون صعبة على المنتخب التونسي".

وأضاف الزواوى، "مُتفاءل بقدرة منتخب تونس على تقديم عروض قوية في أمم أفريقيا الحالية، وأرى أن النتائج السلبية فى الوديات التي تسبق البطولة ليست مقياساً على تفوق أو تألق أى فريق فى البطولة".

وتابع، "علينا الأخذ فى الاعتبار بعض التجارب التي تؤكد أن الوديات ليست مقياساً للتألق، مثلما حدث فى أمم أفريقيا الماضية 2021 حينما خرج المنتخب الجزائري من الدور الأول رغم تفوقه فى مباريات ودية سبقت انطلاق النسخة الماضية من البطولة القارية في الكاميرون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة