"سبيس إكس" تكشف الموعد المتوقع لرحلة تجريبية ثالثة لمركبة ستارشيب

الجمعة، 12 يناير 2024 05:00 ص
"سبيس إكس" تكشف الموعد المتوقع لرحلة تجريبية ثالثة لمركبة ستارشيب سبيس إكس
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى شركة سبيس إكس إلى إطلاق صاروخ ستارشيب  مرة أخرى فى فبراير، حيث تهدف الشركة إلى جعل المرحلة الفضائيه جاهزة للعمل، حيث تأمل الحصول على تصريح طيران من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) فى الأسابيع المقبلة، وفقا لما أعلنته جيسيكا جنسن، نائب رئيس عمليات العملاء والتكامل في سبيس إكس، حديثها خلال مؤتمر إعلامى عبر الهاتف، كان مخصصًا لناسا لمشاركة تحديثات برنامج Artemis.
 
 
قالت جنسن: "نحن نعمل على اختبار رحلة "ستارشيب" الثالثة فى الوقت الحالى"، مضيفًا أن فريق "سبيس إكس" فى موقع الإطلاق في بوكا تشيكا، تكساس، قد أطلق بالفعل المرحلة الأولى من معزز "سوبر هيفي" كجزء من اختبار ما قبل الرحلة.
 
 
وتعليقًا على عمل إدارة الطيران الفيدرالية لمنح إذن الطيران، قالت جنسن: "نتوقع أن يأتي هذا الترخيص في فبراير، لذلك يبدو أن الرحلة الثالثة ستتم في فبراير من هذا العام".
 
وتتمتع المركبة الفضائية، التي تتكون من الداعم الثقيل للغاية والمركبة الفضائية ستارشيب، بقوة دفع هائلة تبلغ 17 مليون رطل عند الإطلاق، مما يجعلها أقوى صاروخ تم إطلاقه على الإطلاق.
 
وتم إطلاق مركبة فضائية غير مأهولة لأول مرة في أبريل من العام الماضي، لكن حدث أمر غير مألوف بعد دقائق قليلة من الإقلاع أجبر مراقبي المهمة على تفجيرها. 
 
وشهدت رحلة تجريبية ثانية في نوفمبر أن المركبة حققت مرحلة الانفصال للمرة الأولى، ولكن مرة أخرى فشلت المركبة الفضائية في الوصول إلى مدارها.
 
وقال جنسن إن الهدف الرئيسي للمهمة الاختبارية القادمة هو زيادة أداء الصاروخ وإيصال المركبة الفضائية إلى المدار.
 
الهدف على المدى الطويل هو استخدام نظام طيران ستارشيب لنقل البضائع والطاقم إلى سطح القمر، وربما فى الرحلات البشرية الأولى إلى المريخ أيضًا.
 
لكن لا تزال هناك حاجة إلى الكثير من الاختبارات، بما فى ذلك نظام نقل الوقود الذى سيمكن المركبة الفضائية ستارشيب من إكمال رحلاتها، وفقا لما أوردته Digitartlends.
 
 
تطرقت جنسن إلى هذا الأمر خلال المؤتمر الهاتفي عندما قالت إنه على الرغم من أن نظام نقل الوقود "يبدو معقدًا ومخيفًا"، إلا أن SpaceX "قد أنجزت تقريبًا جميع الأجزاء المعقدة الموجودة بالفعل في برامجنا التشغيلية، وسوف تقوم بتجميعها معًا من أجل المركبة الفضائية."
 
 
وتحتاج شركة "سبيس إكس" إلى إثبات أن صاروخ "سوبر هيفي"، يمكنه رفع المركبة الفضائية "ستارشيب" إلى المدار، حيث تأمل أن تحصل على فرصة ثالثة لتحقيق هذا الإنجاز في وقت مبكر من الشهر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة