متحدث الرئاسة: الرغبة الدولية فى وقف الحرب تتزايد وجهودنا لم تتوقف

الخميس، 11 يناير 2024 11:31 م
متحدث الرئاسة: الرغبة الدولية فى وقف الحرب تتزايد وجهودنا لم تتوقف المتحدث باسم الرئاسة في مداخلة تليفونية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أجرى جولة موسعة شملت 8 دول، وكان حريصا في ختام الجولة وبعد بلورة ما استمع إليه من الجميع أن يعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الجديد هو أن هناك رغبة تتزايد لدى القوى الدولية وبالطبع القوى العربية، لوضع حد للقتل والعنف ووقف إطلاق النار، في شكل هدنة أو هدن أو وقف إطلاق نار إنساني، ومصر تريد أن تبني خطوات وهي لها مبادرات معلنة، وأوضحت أنه يمكن العمل بالتوازي بين وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين، وكان لها تجربة ناجحة في وقتها في الهدنة الأولى".

وقال: "جميع مواقف يتم بلورتها للتوصل لموقف موحد، والرئيس السيسي كان حريصا على تنسيق المواقف مع العاهل الأردني، الرئيس الفلسطيني".

وتابع: "كل هذه الثوابت تسعى مصر لتثبيتها لأنها ليست مواقف تفاوضية وإنما هي حقوق، وفي النهاية موقف مصر مبني على حقوق للشعب الفلسطيني أو حتى حقوق للشعب المصري في حماية أرضه وحدوده".

وأضاف: "الجهود المصرية لوقف إطلاق النار لم ولن تتوقف، ومصر لديها الجلد، والعزيمة والإصرار على المضي في الدفع للتوصل لوقف إطلاق النار وتهدئة الموقف وإنقاذ المنطقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة