حياة كريمة غيرت محافظة أسوان.. شاهد التطور الكبير بجميع القرى والمراكز

الخميس، 11 يناير 2024 02:00 م
حياة كريمة غيرت محافظة أسوان.. شاهد التطور الكبير بجميع القرى والمراكز حياة كريمة
فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة المشروع الأضخم الذى يغير وجه الحياة فى الريف المصرى خاصة قرى الصعيد وحققت مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى قرى محافظة أسوان خطوات مهمة ومنها مركز نصر النوبة من أجل تغيير واقع الحياة.

 

تم الانتهاء من تنفيذ 612 مشروعا من مشروعات المبادرة بتكلفة 3 مليارات و600 مليون جنيه وجار تنفيذ 619 مشروعا آخر بتكلفة 23 مليارا و 200 مليون جنيه بإجمالي 1231 مشروعا بتكلفة 26 مليارا و800 مليون جنيه.

هذه المشروعات تتكامل مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية  للمبادرة التي تشمل قرى مركزي أسوان ودراو، ليصل إجمالي القرى المستهدفة 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرية من التوابع و380 نجعا وكفر وعزبة.

بداية انطلاق المبادرة جاءت في أكبر ثلاثة مراكز بالمحافظة هى إدفو وكوم أمبو و نصر النوبة وتضم هذه المراكز الثلاثة 31 وحدة قروية.

الخدمات التي وفرتها مبادرة "حياة كريمة"  للمواطنين من أهالي القرى شملت إحلال وتجديد البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والطرق وإنشاء وتطوير مراكز الشباب ومكاتب البريد و الكباري وتبطين الترع وإنشاء المدارس ووحدات الحماية المدنية والوحدات الصحية.

كما تم إنشاء مراكز للخدمات بكل وحدة محلية تضم مكاتب للشهر العقاري و السجل المدني والتموين والتضامن الاجتماعي و مراكز التكنولوجيا و البيئة، وذلك لتوفير الخدمات للمواطنين دون عناء.

المرحلة الثانية من المبادرة التي بدأت في شهر يوليو الماضي ستشمل مشروعات جديدة داخل مركزي كوم أمبو ودراو في 8 وحدات محلية ونجوع وتوابع تصل إلى أكثر من 300 تابع ونجع على مستوى المحافظة.

تم  الانتهاء من أعمال التجهيز الفني لنحو31 مجمعا خدميا على مستوى المحافظة تم تشغيلهم تجريبيا بتكلفة بلغت أكثر من 360 مليون جنيه وهى التكلفة الشاملة للأعمال الإنشائية التي نفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالقرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة  بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوب.

المشروعات التابعة لقرية سلوا بحري بمركز كوم أمبو توفر الخدمات لما يقرب من 35 ألف نسمة يقطنون داخل 6 توابع وقرى فرعية، ومن هذه المشروعات مركزا للشباب ونقطة إسعاف ووحدة إطفاء بنجع جعفر الصادق وتم إنشاء عمارات سكنية بنجع  بإجمالى 17 عمارة تضم 136وحدة سكنية و136 حظيرة للمواشي والطيور ومجمعا زراعيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة