إزالة مشهد +18 من فيلم Poor Things الجديد لهذا السبب

الخميس، 11 يناير 2024 06:00 م
إزالة مشهد +18 من فيلم Poor Things الجديد لهذا السبب Poor Things
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتضمن فيلم الممثلة العالمية إيما ستون الجديد Poor Things مشهدًا +18 كان لابد من تعديله ليتناسب مع قانون المملكة المتحدة، حيث يحتوى الفيلم، الذي أخرجه يورجوس لانثيموس (The Favourite، The Lobster)، مشهدًا مثيرًا للجدل لدرجة أنه لو ترك دون تقطيع لكان قد خالف قانون حماية الأطفال في المملكة المتحدة لعام 1978.

ويشهد الفيلم الخيالي الكوميدي إعادة شخصية ستون إلى الحياة على يد النجم العالمى ويليم دافو، الذي يلعب دور عالم يشبه فرانكشتاين في الفيلم، في المشهد المعني، يشاهد صبيان صغيران بيلا باكستر التي تلعب دور ستون وهي تعمل كعاهرة، بعد أن استأجر والدهما بيلا لتعليمهما كيفية ممارسة الجنس.

Poor Things
Poor Things

من الواضح أن المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام (BBFC)، المسئول عن التصنيف والرقابة على جميع الأفلام التي تعرض في دور السينما في المملكة المتحدة أو التي تم إصدارها على الوسائط المادية، لا يتيح عرض الفيلم، حتى مع الحصول على شهادة +18، إلا إذا تم تعديل المشهد.

وأكد بيان BBFC: "لقد شاهدنا هذا الفيلم في الأصل للحصول على النصيحة، ومن ثم أبلغنا الموزع أنه من المحتمل أن نصنف الفيلم +18 بشرط إجراء تغييرات على مشهد قصير واحد يصور النشاط الجنسي في حضور الأطفال، وهذا لا يتوافق مع قانون حماية الأطفال لعام 1978، وعندما قدم الموزع الفيلم للتصنيف الرسمي، تم إعادة مونتاج المشهد، وتمكنا من تصنيف الفيلم +18".

فيلم Poor Things من بطولة مارك روفالو ورامي يوسف، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ألاسدير جراي صدرت عام 1992.

وفى يوم الأحد 7 يناير الجارى فاز الفيلم بجائزتي جولدن جلوب، لأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، ولستون كأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، وتم ترشيحه لأربع جوائز أخرى، ومن المتوقع أن يترشح لعدة جوائز أوسكار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة