تفاصيل لجوء أوروبا لنظام دخول جديد للوصول "ETIAS" إلى منطقة شينجن (فيديو)

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:00 م
تفاصيل لجوء أوروبا لنظام دخول جديد للوصول "ETIAS" إلى منطقة شينجن (فيديو) تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل حول بدء السلطات الأوروبية  طريقها لتنفيذ تأشيرة دخول جديدة والتي أُطلق عليها اسم  ETIAS" وهى تعتبر تأشيرةَ نظام أوروبى لمعلومات السفر والتصاريح، والذى يأذَن ويتتبَع الزوار من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة للوصول إلى منطقة شِنجن، وهو يعتبر أمرا ضرورويا خاصة فى دول أمريكا اللاتينية للذهاب إلى القارة العجوز، وعلى الرغم من أنه كان من المقرر تنفيذُه في الأصل اعتبارًا من عام 2024، فإنه تم تأجيل موعدِه إلى عام 2025

.

ويهدف هذا النظام الإلكتروني الجديد إلى أن يكون وسيلةً لتعزيز الأمن للسياح الذين يرغبون في زيارة أوروبا، بالإضافة إلى ذلك ستقوم بجمع وتتبع وتحديث البيانات الضرورية المتعلقة بالزوار من أجل تحديد ما إذا كان دخولُهم إلى دول منطقة شنجن آمنًا

كما تم التنويه أن السعر المتوقع سيكون 7 يورو لكل طلب، على الرغم من أن هذا قد يختلف بمجرد فتحه.. وفي حالة القُصر، لن يدفعوا أيَ رسوم ويمكن السداد ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. وبالمثل، عند تقديم طلب ETIAS يجب تلبية المتطلبات التالية:

من لحظة الموافقة على التأشيرة، أمام السائح ثلاث سنوات لاستخدامها حتى انتهاء صلاحية تصريح السفر أو جواز السفر، ويجب الإشارةُ إلى أنه قبل هذا الإجراء الجديد، كان بإمكان السائحين دخول أوروبا لأغراض العمل أو السفر فقط لمدة أقصاها تِسعون يومًا.

هذا يعني أنه اعتبارًا من بداية العام المقبل يجب على المواطنين إضفاء الطابع الرسمي على زيارتهم في نظام معلومات السفر الأوروبي والترخيص(ETIAS). لهذا يجب عليهم ملءُ نموذج لن يستغرقَ أكثر َمن عشْر دقائق.

أخيرا، ما هي الدول التي تحتاج إلى ETIAS؟

في المجموع هناك ستون دولة يتعين عليها التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة ولكن المقيمون في دول الاتحاد الأوروبي معفيّون، مهما كانت جنسيتُهم، ولذلك فإن أولئك الذين يحتاجون حاليًا إلى تأشيرة لدخول هم دول الاتحاد الأوروبي ...إذن مزيد من التحديث والمعلومات حول تنفيذ تأشيرة الدخول الجديدة ETIAS نتابعها معكم فور توافر ما هو جديد، شكرا جزيلا على المتابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة