لو بتخطط لرحلة.. معايير مهمة تساعدك فى اختيار وسيلة السفر المناسبة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 04:00 ص
لو بتخطط لرحلة.. معايير مهمة تساعدك فى اختيار وسيلة السفر المناسبة اجازة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يقرر شخصا أوأسرة بأكملها السفر تبحث عن الوجهة، التي تجعلهم يستمتعون بقضاء إجازة مميزة قبل بداية العام الدراسي الجديد، ثم اختيار مكان الإقامة، دون التفكير في وسيلة المواصلات التي ستكون لها القرار الكبير في الاستمتاع بالرحلة، أو حتى البدء في العمل براحة بعد إجهاد، فهناك الكثير من وسائل المواصلات مثل الطيران وبالسيارة أو الأتوبيس أو حتى القطار، ومع هذا التنوع يظهر أيضاً تنوع في الأسعار، ولذا يستعرض اليوم السابع معايير اختيار الوسيلة المناسبة للسفر، وفقاً لما نشره موقع "thetrustedtraveller".

اجازة
اجازة

غرض الرحلة ومدتها

سيساعدك الغرض من رحلتك على تحديد أفضل وسيلة نقل لرحلتك، فإذا كان وقتك ضيق وتحتاج لاستغلال كل دقيقة، فعليك بالطيران، إذا كان لديك المزيد من الوقت وتسعى للاستمتاع بمعرفة معالم الطريق فعليك بالأتوبيس، أما إذا كنت تسعى للطرق المحدد فعليك بالقطار.

الميزانية

طبقا للميزانية التي قمت بوضعها للرحلة، فهذا سيساعدك في اختيار وسيلة النقل، وتحديدا مبلغ المال الذي يمكن إنفاقه على النقل، وترتيبه وفقا من الأعلى سعرا للأقل، الطائرة ثم الأتوبيس، ثم السيارة الخاصة، ثم القطار.

السفر
السفر

رفاق السفر والأمتعة

عليك التفكير في رفقاء السفر هل ستسافر مع أطفال أم كبار سن أم أصدقائك، وهذا يتوقف على نوع الوسيلة المناسبة لراحتهم، بالإضافة إلى عدد الأمتعة فإذا كنت كثيرة فعليك اختيار وسيلة تسمح بذلك، أما إذا كانت بسيطة فالخيارات متعددة.

رحلة
رحلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة