نشرة تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل افتتاح المؤتمر العالمى للسكان والصحة 2023

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 03:00 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل افتتاح المؤتمر العالمى للسكان والصحة 2023 المؤتمر العالمى للسكان والصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة تناولت أهم الأخبار، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذى يقام خلال الفترة من 5 – 8 سبتمبر بالقاهرة.

 

يأتى المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

من المقرر إقامة معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وذلك على هامش المؤتمر.

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء تلقى طلبات التظلمات من نتيجة امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/ 2023، ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر الجارى ولمدة أسبوع.

وأكدت الوزارة، أن قواعد تظلمات الدور الثانى نفس قواعد الدور الأول، منها أن الدفع فى أي مكتب بريد أو فورى مبلغ 200 جنيه عن كل مادة ويكون والدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المراد الاطلاع عليها رقم إيصال الدفع: الرقم القومى - رقم الجلوس والاسم والايميل الموحد ومتابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع او انتظار رسالة على الموبايل.

تترقب الأندية المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 مراسم قرعة النسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، فى مدينة جدة بالسعودية، بحضور ممثلى الفرق المشاركة في البطولة، وعلى رأسها فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

وتنطلق قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 ، فى الثانية ظهرا وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا والقناة الرسمية على "يوتيوب"، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.

ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار  رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية ، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على مطروح والسلوم.

وبالنسبة لدرجات الحرارة:  القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة 42  والصغرى  28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة