قرعة كأس العالم للأندية 2023.. الأهلى ينتظر الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتى.. مواجهة محتملة للأحمر مع بطل أمريكا الجنوبية بنصف النهائى.. ومانشستر سيتي يلتقى الفائز من ليون المكسيكى وأورأوا الياباني

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 04:05 م
قرعة كأس العالم للأندية 2023.. الأهلى ينتظر الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتى.. مواجهة محتملة للأحمر مع بطل أمريكا الجنوبية بنصف النهائى.. ومانشستر سيتي يلتقى الفائز من ليون المكسيكى وأورأوا الياباني قرعة كاس العالم للاندية
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 المقامة فى المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا عن العديد من المواجهات القوية بين ألفرق المشاركة بعد أن أعلن فيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودى مع أوكلاند سيتى النيوزلندى يوم 12 ديسمبر، ويلتقى ألفائز منها مع الأهلى بطل أفريقيا أو مع أورأوا رد دايموندز اليابانى بطل آسيا أو مع ليون المكسيكى بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

الأهلى يتجنب مانشستر سيتى حال تخطى أولى مبارياته 
 

 

أسفرت قرعة الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة الأهلي للفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتى النيوزيلندي.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلى فى طريق بطل أمريكا الجنوبية الذى لم يتحدد بعد، فى حالة تخطى ألفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتى بطل أوروبا 2023 فى دور نصف النهائي 

فيما ينتظر فريق مانشستر سيتى ألفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتى يوم 12 ديسمبر المقبل، على أن تقام مباراتى الدور الثانى يوم 15 ديسمبر.

 

طريق مانشستر سيتى مفروش بالورود 
 

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 عن مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى بطل أوروبا مع ألفائز من مباراة أورأوا اليابانى وليون المكسيكى فى نصف نهائى البطولة الذى سيقام يومى 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذى سيتحدد يوم 4 نوفمبر، ويخوض مانشستر سيتى الإنجليزى الدور نصف النهائى يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتى تحديد المركز الثالث والنهائي.

 

 

F5QvWJeWUAAxcC0
 
 

النتيجة الكاملة للقرعة والطريق إلى نهائى كأس العالم للأندية 2023
 

الجولة الأولى- 12 ديسمبر

(المباراة 1)

اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي

الجولة الثانية- 15 ديسمبر

(المباراة 2 و3)

المباراة 2: الأهلى المصرى ضد ألفائز بالمباراة 1

المباراة 3: كلوب ليون المكسيكى ضد أورأوا ريدز الياباني

الدور نصف النهائي

المباراة 4: بطل أمريكا الجنوبية ضد ألفائز فى المباراة 2- 18 ديسمبر

المباراة 5: ألفائز فى المباراة 3 ضد مانشستر سيتى – 19 ديسمبر

النهائى وتحديد المركز الثالث- 22 ديسمبر

مباراة تحديد المركز الثالث: الخاسر من المباراة 4 ضد الخاسر من المباراة 5

المباراة النهائية: ألفائز من المباراة 4 ضد ألفائز من المباراة 5

جدول كأس العالم للأندية
 
 

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2023
 

البطل- 5 ملايين دولار

الوصيف- 4 ملايين دولار

المركز الثالث- 2.5 مليون دولار

المركز الرابع- 2 مليون دولار

المركز الخامس - 1.5 مليون دولار

المركز السادس- مليون دولار

المركز السابع- 500 ألف دولار

 

بنزيما: جميع ألفرق تملك الحظوظ فى مونديال الأندية
 

علق ألفرنسى كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، على نتائج قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، ومواجهة الأهلى فى الدور الثانى حال تخطى أوكلاند سيتى فى الدور الأول من البطولة يوم 12 ديسمبر المقبل.

قال بنزيما فى تصريحات عقب إجراء القرعة: " لدى خبرة فى كأس العالم للأندية وسنعمل عليها بكل قوة خاصة وأنها تقام فى ملعبنا وأمام جماهيرنا".

أضاف مهاجم الاتحاد السعودي: " ننتظر جماهيرنا فى جدة بشدة فى بطولة كأس العالم للأندية".

أكمل النجم ألفرنسى كريم بنزيما: " جميع ألفرق تملك حظوظ فى كأس العالم للأندية، ومن الممكن أن نصل إلى النهائي".

وعلق المهاجم ألفرنسى على إرتداء الزى السعودى "الجلابية"، فى مراسم قرعة مونديال الأندية 2023 اليوم، قائًلا" "الثوب السعودى أنيق".

أنهى بنزيما تصريحاته، قائًلا: "بطولة قوية بها العديد من الأندية التى لديها خبرة كبيرة وأسماء كبيرة، نريد أن نقدم أنفسنا بشكل جيد فى هذه البطولة ونذهب إلى أبعد مدى".

 
 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة