تشافى: أركز على برشلونة فقط ونتعامل مع لامين يامال بحذر

الخميس، 28 سبتمبر 2023 03:04 م
تشافى: أركز على برشلونة فقط ونتعامل مع لامين يامال بحذر تشافى هيرنانديز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المدرب الإسباني تشافى هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن اخر استعدادات فريقه قبل مواجهة إشبيلية ضمن مباريات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى لكرة القدم الليجا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة : " اللعب كل بضعة أيام يجعل العمل صعبًا للغاية، ولهذا السبب لدينا فيديوهات وأدوات تمكننا من العمل في المباراة التالية، إلى جانب الاستراتيجية والتدريبات الاستشفائية".

وأضاف مدرب برشلونة:" جيرونا لديهم الكثير من الجدارة، إنه فريق رائع، ليس هذا مفاجئًا، إذ أنجزوا الأمور بشكل جيد لسنوات عديدة"  .

وعن لامين يامال قال تشافى : "علينا أن نتعامل بحذر مع لامين يامال، ولكن مع إدراك أنه سيساعدنا خلال الموسم، إنه مثال جيد، علينا ان نأخذ إدارة فرانك ريكارد مع ميسي كمثال، لقد تعرض لإصابات في البداية، علينا أن نكون حذرين مع لامين يامال".

وتابع تشافى: "نحن نعامل لامين كشخص يبلغ من العمر 16 عامًا، نحن قريبون جدًّا منه، نراه جيدًا في التدريبات، لامين يتمتع بسهولة في المواجهات الثنائية، علينا أن نبحث عنه ونطوره، كما هو الحال مع عثمان ديمبلي أو مع ليونيل ميسي".

وعن انتقادات قناة ريال مدريد للحكام بعد مباراة الديربي وقضية نيجريرا قال تشافي: "لن أبدي رأيي، ماذا يمكنني أن أقول، هذا لا يعنيني، ولم أشعر مطلقًا أن الحكام ساعدونا ".

وعن مواجهة راموس ثم بيبي قال تشافي: "لن تكون هناك مشكلة، لا أخشى أيَّ شيء".

وأكمل تشافي: "في كثير من الأحيان لا أتفق مع تحليلات العديد من الأشخاص، التحليل أمر محترم، لكنني أقوم به خلف الأبواب المغلقة، لا أضيع الوقت في رؤية الأحاسيس الموجودة في الخارج، اقوم بتحليل السبب ولماذا لا نهاجم أو نقدم بنفس الجودة التي قمنا بها بمباراة سابقة".

وزاد تشافى : "رد فعل رافينيا ضد خيتافي هو رد فعل مثالي للاعب، إنه موهبة سخية للغاية ويعمل بجد، إنه يحدث فرقًا كبيرًا في الفريق."

وأكمل عن قضية نيجريرا؟ تشافي: "أنت تعرف بالفعل رأيي حولها، لم أشعر قط أن التحكيم افادنا، الأسبوع المقبل سيصدر خبر آخر وبعدها سيصدر خبر آخر ووالخ.. ليس لدي الوقت للتفكير فيها، أنا اقلق بشأن المباريات الاستراتيجية واللاعبين، ولا أفكر في أشياء أخرى".

وعن التسديد من الخارج؟ رد تشافي: "إنه بديل جيد لاخلال توازن تلك الدفاعات، بحيث لا تكون هادئة، رافينيا مسدد استثنائي، ولاعبو خط الوسط والاظهرة الذين يدخلون إلى العمق عليهم المخاطرة".

وأتم  تشافي: نحن نعمل بالفيديو، لا يمكننا أن نفعل الكثير خلال يومين لأنه تدريب على التعافي وعلينا أن نتنافس مُجدداً غداً، هذا هو الهدف من الفيديو دينا جلسات فيديو، للتحسن، نتدرب على التنافس واستعادة الكرة، هذا هو الهدف من الفيديو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة