الصحف العالمية اليوم: الشيوخ الأمريكي يطرح مشروع قانون لتجنب الإغلاق الحكومي.. كلب بايدن يعقر أحد موظفى البيت الأبيض للمرة الـ 11.. واستمرار إغلاق مئات المدارس فى اسكتلندا بسبب إضراب موظفي الدعم لليوم الثانى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 02:19 م
الصحف العالمية اليوم: الشيوخ الأمريكي يطرح مشروع قانون لتجنب الإغلاق الحكومي.. كلب بايدن يعقر أحد موظفى البيت الأبيض للمرة الـ 11.. واستمرار إغلاق مئات المدارس فى اسكتلندا بسبب إضراب موظفي الدعم لليوم الثانى جو بايدن وابنه هانتر بايدن
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها طرح الشيوخ الأمريكي لقانون لتجنب الإغلاق الحكومى، واستمرار إغلاق مئات المدارس فى اسكتلندا بسبب إضراب موظفي الدعم لليوم الثانى.

 

الصحف الأمريكية:

الشيوخ الأمريكي يطرح مشروع قانون لتجنب الإغلاق الحكومي وسط ترقب لقرار "النواب"

 

وفقا لشبكة ان بي سي، صوت مجلس الشيوخ بأغلبية 77 صوت مقابل 19 لصالح تقديم الأداة التشريعية التي سيستخدمونها لمواصلة تمويل الحكومة حتى 17 نوفمبر.

 

يضع التصويت مجلس الشيوخ على طريق تمرير القرار المعروف بـ(CR) في وقت لاحق من هذا الأسبوع والذي يمكن أن يرسله بعد ذلك إلى مجلس النواب لتجنب الإغلاق في الأول من أكتوبر.

 

ظل مجلس النواب عالقا بشأن كيفية المضي قدما في تمويل الحكومة وسط خلافات بين الجمهوريين الذين يشكلون الأغلبية، وإذا وافق مجلس الشيوخ على مشروع قانون CR، فقد يضغط على مجلس النواب لطرحه على المجلس وتجنب الإغلاق، خاصة وأن مجلس النواب لم يحرز الكثير من التقدم من تلقاء نفسه.

 

وسيمول تشريع مجلس الشيوخ الحكومة الفيدرالية حتى 17 نوفمبر، أي الأسبوع الذي يسبق عيد الشكر، ويوفر ما يقرب من 6.15 مليار دولار لتمويل أوكرانيا و5.99 مليار دولار لمساعدات الكوارث، وسيعمل التشريع أيضًا على تمديد صلاحية إدارة الطيران الفيدرالية المنتهية صلاحيتها مؤقتًا.

 

ووفقا للتقرير، اظهر التصويت أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر (ديمقراطي من نيويورك) والزعيم الجمهوري ميتش ماكونيل (جمهوري من كنتاكي) يتفقان إلى حد كبير في الرغبة في تجنب الإغلاق الذي من شأنه تعليق سلسلة من الخدمات الحكومية وإجازات الآلاف. من العاملين بالحكومة.

 

ووصف شومر مشروع القانون بأنه “جسر” لمنح المفاوضين المزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق طويل الأجل لتمويل الحكومة، وقال الزعيم الديمقراطي: “لقد عمل الديمقراطيون والجمهوريون في مجلس الشيوخ معًا بحسن نية للتوصل إلى اتفاق بشأن قرار مستمر من شأنه أن يبقي الحكومة مفتوحة بعد 30 سبتمبر”.

 

واعترف بأن الاتفاق "لن يتضمن كل ما يريده الطرفان"، لكنه قال إنه "سيساعدنا على تحقيق هدفنا الفوري والضروري المتمثل في تجنب إغلاق الحكومة".

 

على الجانب الاخر، حث ماكونيل زملائه الجمهوريين على تمرير إجراء التمويل لتجنب الإغلاق الذي لن يكون سوى "أخبار سيئة" لحزبه، وقال: "في منتصف ليل الأحد، ستنفد الاعتمادات الحالية وستغلق الحكومة الفيدرالية أبوابها. على مر السنين، كنت واضحًا جدًا في وجهة نظري بأن إغلاق الحكومة هو خبر سيئ بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إليها" وحذر من أن الإغلاق من شأنه أن يخلق "صعوبات غير ضرورية لملايين الأمريكيين".

 

بايدن يتعثر على سلم الطائرة الرئاسية قبل خطابه لعمال السيارات

شوهد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء وهو ينزلق على الدرج أثناء خروجه من طائرته الرئاسية في مطار ديترويت مترو للمشاركة في إضراب عمال السيارات في ولاية ميشيجان.

 

تم التقاط الحدث بالكاميرا وانتشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم تداول تقارير تفيد بأن بايدن يقوم بتمارين للحفاظ على توازنه الجسدي لتجنب أي سقوط في الأماكن العامة.

 

أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن بايدن كبير جدًا في السن بحيث لا يسمح له بولاية ثانية في الوقت الذي يعمل فيه على حملة إعادة انتخابه في المكتب البيضاوي مرة اخري في انتخابات 2024.

 

وشوهد الرئيس الديمقراطي أيضًا وهو يستخدم أحذية رياضية بدلاً من الأحذية الرسمية ويستخدم الدرج الأقصر في طائرة الرئاسة.

 

وبعد انتشار الفيديو على نطاق واسع، ظهر منتقدوه وانتقدوه لأنه كبير في السن بحيث لا يمكنه إدارة البلاد، وكتب الجمهوري مايك ديفيس، كبير المستشارين السابق للترشيحات لرئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ تشاك جراسلي، أثناء مشاركته مقطع فيديو على موقع X - المعروف سابقًا باسم تويتر: "هذه نظرة فظيعة لرئيس الولايات المتحدة".

 

وخاطب بايدن، الذي كان يرتدي قبعة بيسبول تحمل شعار اتحاد عمال السيارات المتحدين (UAW)، الموظفين الذين لوحوا باللافتات عبر مكبر الصوت، معربًا عن تضامنه.

 

وقد نقل بايدن للعمال أن شركات صناعة السيارات "الثلاثة الكبار" ــ فورد، وجنرال موتورز، وستيلانتس ــ كانت تعمل بشكل جيد للغاية، واحزروا ماذا؟ أنتم يجب أن تقوموا بعمل جيد للغاية أيضا".

 

وقد تلقى هتافات من الجمهور عندما اعرب عن دعمه لمطالب العمال قائلا: "أنت تستحق الزيادة الكبيرة التي تحتاجها والمزايا الأخرى".

 

كلب بايدن يعض أحد موظفي البيت الأبيض للمرة الـ 11.. "فوكس" تكشف التفاصيل

كشفت مراسلات الخدمة السرية الامريكية ان كلب الرئيس جو بايدن هاجم موظفا اخر في البيت الأبيض، وفقا لشبكة فوكس نيوز.

 

تعرض ضابط فرقة يرتدي الزي الرسمي في الخدمة السرية الامريكية للعض مساء الاثنين من قبل الكلب "كوماندر" وتم علاجه لاحقًا هناك من قبل الطاقم الطبي، وفقًا لرئيس الاتصالات في الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي، وأكد أن الضابط في حالة جيدة.

 

وقالت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات للسيدة الأولى جيل بايدن: "يمكن أن يكون البيت الأبيض بيئة مرهقة للحيوانات الأليفة العائلية، وتستمر العائلة الأولى في العمل على طرق لمساعدة كوماندر في التعامل مع الطبيعة التي لا يمكن التنبؤ بها في كثير من الأحيان لأراضي البيت الأبيض".

 

وقالت إن عائلة بايدن ممتنة بشكل لا يصدق لموظفي الخدمة السرية والإقامة التنفيذية على كل ما يفعلونه للحفاظ على سلامتهم وأسرهم والبلد.

 

وفقًا لسجلات وزارة الأمن الداخلي، فإن كلب الجيرمان شيبارد قام بالاعتداء او عض ضباط الخدمة السرية 10 مرات أخرى على الأقل بين أكتوبر 2022 ويناير، بما في ذلك حالة واحدة استلزمت قيام مسؤول إنفاذ القانون المصاب بزيارة المستشفى.

 

كما أظهر كلب بايدن الآخر، ميجور، سلوك عدواني من خلال عض عملاء الخدمة السرية وموظفي البيت الأبيض. وذكرت شبكة ABC News أنه بعد تلك الحوادث، أرسلوه في النهاية ليكون مع أصدقائه في ولاية ديلاوير.

 

يوفر جهاز الخدمة السرية الحماية الأمنية للرئيس وعائلته، ويتم نشر العشرات من ضباطه حول القصر التنفيذي وأراضيه المترامية الأطراف حيث يتفاعلون في النهاية مع الكلاب، وتلقى بايدن كلبه كوماندر في ديسمبر 2021 كهدية من شقيقه جيمس ولدى العائلة أيضًا قطة تدعى ويلو.

 

 

وثائق تكشف تلقي هانتر بايدن 250 ألف دولار من الصين عقب ترشح والده للرئاسة

كشفت وثائق سرية أن هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن تلقي أموالا من الصين بأكثر من 250 ألف دولار من شركاء أعمال صينين خلال صيف 2019 عندما اعلن والده الترشح للرئاسة.

 

قالت مصادر بالكونجرس لشبكة فوكس نيوز أن الحوالة المالية كانت موجهة لمنزل جو بايدن بولاية ديلاوير كعنوان مستفيد من الأموال.

 

يجري رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب، جيمس كومر تحقيق في التعاملات التجارية لعائلة بايدن وتورط الرئيس بايدن المزعوم في تلك المشاريع.

 

وكجزء من التحقيق، استدعى كومر السجلات المالية المتعلقة بحساب مصرفي وحصل على سجلات تظهر وجود حوالة مالية مصدرها بكين ومرتبطة بشركاء في شركة BHR وهي شركة أسهم خاصة، ويعد مشروع يحمل اسم BHR مشتركا بين الشركة الصينية وشركة " Rosemont" التابعة لشركة هانتر بايدن.

 

وبحسب ما ورد، كان هانتر بايدن عضو في مجلس إدارة شركة "BHR Partners" وكانت أول حوالة مالية يتم إرسالها إليه، بتاريخ 26 يوليو 2019، بمبلغ 10 الاف دولار دولار من امرأة تدعى وانج شين وهي مدرجة على الموقع الإلكتروني للشركة.

 

التحويل البنكي الثاني الذي تم إرساله إلى هانتر بايدن، بتاريخ 2 أغسطس 2019، كان بمبلغ 250 ألف دولار من لي شيانج شنج المعروف أيضًا باسم جوناثان لي، الرئيس التنفيذي للشركة.

 

وكان المستفيد من الحوالات تحت اسم روبرت هانتر بايدن وعنوانه "1209 Barley Mill Rd" ويلمنجتون في ديلاوير وهو عنوان الرئيس بايدن بولايته الام.

 

وحصل كومر ولجنة الرقابة بمجلس النواب على سجلات مصرفية كجزء من تحقيقهما، زاعمين أن عائلة بايدن وشركاءهم التجاريين تلقوا ملايين الدولارات من الأوليجارش في روسيا وأوكرانيا ورومانيا وكازاخستان خلال إدارة الرئيس باراك أوباما.

 

ووفقا لفوكس نيوز، لدي لجنة الرقابة بمجلس النواب الذي اطلق بالفعل إشارة البدء في تحقيقات مساءلة عزل بايدن، سجلات يزعم انها تكشف انه في الفترة من 2014 الى 2019 تلقت عائلة بايدن وشركاؤهم 24 مليون دولار من المدفوعات الأجنبية مقسمة الى 15 مليون دولار لـ آل بايدن و9 ملايين للشركاء التجاريين.

 

 

متاجر فيلاديلفيا الأمريكية تتعرض لعمليات "نهب جماعي" على يد 100 ملثم

 

قالت السلطات الامريكية ان مجموعة من المراهقين الملثمين  اقتحمت عدد من المتاجر في وسط مدينة فيلاديلفيا امس الثلاثاء وملؤا البضائع في المحلات بأكياس بلاستيكية واستطاعوا الفرار على الرغم من قيام الشرطة باعتقال عدة اشخاص منهم.

وفقا لوكالة أسوشيتد برس، اقتحم المراهقين متجر ابل، وجاء في بيان للشرطة أن القوات طاردت المراهقين الفارين، واستعادت أجهزة iPhone التي سقطت و"كومة من أجهزة iPad" في مكان واحد.

وقال ضابط في شرطة الولاية إن أكثر من 100 شخص، يبدو أنهم مراهقين، نهبوا متجر "لوليمون" للملابس الرياضية.

وذكرت صحيفة فيلادلفيا إنكويرر أن مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر أشخاص ملثمين يرتدون سترات وهم يركضون خارج لولوليمون، بينما أمسك ضباط الشرطة بالعديد منهم وتعاملوا معهم على الرصيف.

 

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات على الفور، لكن شبكة سي بي إس فيلادلفيا قالت إن حارس أمن تعرض للاعتداء في متجر فوت لوكر.

 

جاءت عملية "النهب الجماعي" في أعقاب احتجاج سلمي سابق على قرار قاضٍ أميركي، الثلاثاء، بإسقاط اتهام بالقتل واتهامات أخرى بحق ضابط شرطة في فيلادلفيا أطلق النار على سائق يدعى إيدي إيريزاري، وأرداه قتيلاً من خلال نافذة سيارة.

 

مع ذلك، قال العديد من قادة الشرطة إن عمليات نهب المتاجر لم تكن مرتبطة بالمظاهرات السابقة

 

ونقلت الشبكة عن القائم بأعمال مفوض الشرطة جون ستانفورد قوله إن أعمال النهب التي وقعت، ليل الثلاثاء، لا علاقة لها بالاحتجاج السلمي، الذي حدث في وقت سابق بعد إسقاط التهم الموجهة إلى الضابط الذي أطلق النار على إيدي إيريزاري.

 

وأضاف ستانفورد أن رجال الشرطة احتجزوا ما بين 15 إلى 20 شخصاً حتى الآن، كما عثروا على سلاحين ناريين، لكنهم غير متأكدين مما إذا كانا مرتبطين بعملية النهب.

 

الصحف البريطانية

المتحف البريطاني يطالب الجمهور بالمساعدة فى البحث عن القطع الأثرية المسروقة

قطعة أثرية
قطعة أثرية

 

طلب المتحف البريطاني من الجمهور مساعدته في تحديد واستعادة العناصر التي يعتقد أنها مسروقة من مجموعته، حيث أعلن أنه استعاد بالفعل 60 قطعة مفقودة وحدد 300 قطعة أخرى، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقال المتحف إن غالبية العناصر المفقودة كانت من مجموعة الأحجار الكريمة والمجوهرات، بما في ذلك الخواتم الذهبية والأقراط والأساور والقلائد، وكان معظمها من اليونان وروما. وقدم صورًا يقول إنها تظهر عناصر مشابهة لتلك المفقودة على أمل أن يتعرف عليها الناس.

 

ويعتقد أن بعض المجوهرات يعود تاريخها إلى العصر البرونزي المتأخر والعصر الهلنستي (حوالي القرن الخامس عشر إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد) والفترات الرومانية.

 

وكشف المتحف البريطاني الشهر الماضي عن أن ما يقدر بنحو 2000 قطعة أثرية قد تم الاستيلاء عليها خلال فترة طويلة من الزمن. تم إقالة أحد الموظفين، الذي لم يذكر اسمه، ويتخذ المتحف البريطاني إجراءات قانونية.

 

وفي أعقاب ذلك، استقال مدير المتحف هارتويج فيشر ونائبه جوناثان ويليامز. وقال المتحف إن 60 قطعة أعيدت وإن 300 قطعة "من المقرر إعادتها قريبا".

 

وتظهر الصور التي تم نشرها عناصر تتراوح بين جوهرة سرد روماني منقوش عليها تمثيل للإله اليوناني المصري سارابيس والإلهة المصرية إيزيس؛ وقطعة من الزجاج الأزرق تظهر عليها خوذة بفأس مزدوج تقتل ثعبانًا بأربعة رؤوس؛ وحجر بيضاوي هلنستي منقوش عليه صورة محارب شاب على صخرة؛ وقلادة قبرصية بمشابك رأس أسد ؛ وحلق من الذهب القبرصي على شكل ملتوي.

 

وقال جورج أوزبورن، رئيس أمناء المتحف، الشهر الماضي، إن المتحف ليس لديه كتالوج كامل لكل شيء في مجموعته، التي تم جمعها على مدى عدة مئات من السنين. وقال: "إن الشخص الذي لديه معرفة بما لم يتم تسجيله لديه ميزة كبيرة في إزالة بعض هذه العناصر".

 

وكان إيتاي جرادل، تاجر الآثار الهولندي، قد قال في وقت سابق إنه اشترى عشرات القطع الأثرية من المتحف عبر الإنترنت، بما في ذلك موقع eBay. وقال إنه نبه المتحف البريطاني إلى مخالفات محتملة قبل عامين، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

 

وتجري شرطة العاصمة تحقيقًا حاليًا.

 

 

استمرار إغلاق مئات المدارس فى اسكتلندا بسبب إضراب موظفي الدعم لليوم الثانى

إضراب موظفى المدارس فى اسكتلندا
إضراب موظفى المدارس فى اسكتلندا

 

استمر إغلاق مئات المدارس في اسكتلندا مع مشاركة موظفي الدعم فى اليوم الثاني من الإضراب الذي يستمر ثلاثة أيام في 24 مجلسًا من أصل 32 مجلسًا في البلاد، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

 

وطُلب من آلاف التلاميذ البقاء في منازلهم مع خروج أعضاء نقابة يونيسون بسبب خلافهم حول الأجور. وفشلت  محادثات اللحظة الأخيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع في وقف تحرك النقابة ذات التمثيل الأكبر.

 

وسيختلف تأثير الإضراب بشكل كبير عبر المناطق الـ 24 التي تضرب فيها نقابة يونيسون - مع إغلاق جميع المدارس الابتدائية والثانوية في إدنبرة بينما ستظل 29 مدرسة ثانوية في جلاسكو مفتوحة لطلاب الصف 4 و5 و6.

 

وفي أبردينشاير، تم إغلاق 39 مدرسة و21 مغلقة جزئيًا. وقال المجلس إن 66 مركزًا للتعليم المبكر ودور الحضانة أُغلقت أيضًا.

 

ويدور النزاع حول عرض دفع للموظفين غير المعلمين بما في ذلك عمال النظافة وعمال المقصف ومساعدي الفصول الدراسية وعمال النظافة والموظفين الإداريين وموظفي الحضانة.

 

وتم تحديد موعد نهائي لهيئة السلطة المحلية كوسلا لتقديم عرض تحسين للأجور يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وتم تمديد هذا الموعد بينما تسعى للحصول على أموال من نائب رئيس الوزراء.

 

وأوضحت "بى بى سى" أن  الحكومة الاسكتلندية قامت بعدها بتخصيص 80 مليون جنيه استرليني من التمويل المحدود لتمكين صفقة جديدة، والتي تضمنت زيادة بنحو 2000 جنيه استرليني سنويا للأقل أجرا.

 

وقال مارك فيرجسون، المسئول بنقابة يونيسون، يوم الثلاثاء، لبرنامج "صباح الخير اسكتلندا" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن الخلاف يدور حول سنوات من نقص التمويل وخفض الوظائف وكذلك الأجور.

 

وقال: "من غير الواضح بالضبط ما هي القيمة (للعرض الجديد) خلال العام. لقد تلقينا رسالتين - واحدة من الحكومة الاسكتلندية والأخرى من هيئة السلطة المحلية كوسلا - وهما متعارضتان مع بعضهما البعض".

 

وأضاف "لا يمكن لأي منهما أن يوضح بالضبط من أين تأتي هذه الأموال ولا نريد أن تأتي من المزيد من التخفيضات في الوظائف والخدمات."

 

بسبب ارتفاع تكاليف الرهن العقارى ..

انخفاض أعداد المشترين للمنازل فى المملكة المتحدة بأكثر من الخمس لأول مرة

 

انخفض عدد المشترين لأول مرة في المملكة المتحدة بأكثر من الخمس، في حين أن الطلب على المنازل التي تحتاج إلى التجديد هو الأكثر طلبًا حيث يبحث المشترون عن عقارات أرخص، في أحدث دليل على أن الناس يعانون من ارتفاع تكاليف الرهن العقاري، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وكان هناك عدد أقل بنسبة 22% من المشترين لأول مرة بين يناير وأغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لمقرض الرهن العقاري هاليفاكس. ولا تزال هذه القروض تمثل أكثر من النصف (53%) من جميع القروض السكنية المتفق عليها في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، على غرار العام السابق (52%).

 

وقال كيم كينيرد، مدير شركة هاليفاكس للرهن العقاري، إن متوسط عمر أولئك الذين يشترون عقارهم الأول ارتفع بمقدار عامين خلال العقد الماضي ليصل إلى 32 عامًا.

 

وكشف تقرير منفصل من مؤسسة  Rightmove، يبحث في أكثر من 600 ألف عقار متاح على موقع العقارات، أن "الأبنية التي فى حاجة للإصلاحات " هي الأكثر طلبًا بين المشترين، وهي أرخص بنسبة 8% أو 29000 جنيه إسترليني، من متوسط العقارات المعروضة للبيع.

 

على الجانب الآخر، أولئك الذين يبحثون عن منزل تم تجديده حديثًا يدفعون قسطًا بنسبة 19% أو ما يقرب من 70 ألف جنيه إسترليني.

 

وبعد مشاريع التجديد، تجذب المنازل ذات الغلايات الجديدة والزجاج المزدوج وتحويلات الدور العلوي ومساحة التخزين أكبر قدر من الاهتمام، إلى جانب المنازل الخالية وتلك التي تحتوي على حديقة وبالقرب من المحطات. بالنسبة للمستأجرين، يعد الزجاج المزدوج والتكنولوجيا الذكية والتواجد بالقرب من المحطات من أهم ثلاث ميزات تجذب معظم الطلب.

 

ورفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة 14 مرة منذ نهاية عام 2021 إلى 5.25% – في محاولة للسيطرة على التضخم المرتفع – قبل أن يتوقف مؤقتًا الأسبوع الماضي، مما أثار الآمال في الوصول إلى ذروة تكاليف الاقتراض.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة