ماذا يحتاج جيرونا لصدارة ترتيب الدورى الإسبانى قبل مباراة فياريال؟

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 06:25 م
ماذا يحتاج جيرونا لصدارة ترتيب الدورى الإسبانى قبل مباراة فياريال؟ نادي جيرونا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم نادي جيرونا مستويات متميزة خلال الموسم الحالي في الليجا، جعلته مرشحاً بشكل كبير لصدارة ترتيب الدوري الإسباني حال تحقيقه فوزاً على حساب فياريال في المباراة التي ستقام في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لا سيراميكا" ضمن منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

ترتيب الدوري الاسباني

ويتواجد جيرونا الباحث عن صدارة ترتيب الدوري الإسباني في المركز الثاني برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في لقاء 1 والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 7.

ويحتاج فريق جيرونا الى تحقيق الفوز والثلاث نقاط لضمان الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني على حساب قطبي الكرة هناك ريال مدريد وبرشلونة.

ترتيب الدوري الاسباني

ويعتلي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 17 نقطة بعد التعادل مع مايوركا بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت في اليوم الافتتاحي للجولة السابقة من الليجا.

بينما يأتي فريق ريال مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 15 نقطة بعد خسارته المفاجئة في الجولة الماضية أمام أتلتيكو جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 6.

ويمني نادي جيرونا النفس بسقوط ريال مدريد في فخ التعادل أو الخسارة في مباراة اليوم حيث سيكون مؤهلاً لصدارة الترتيب بشكل  أكبر.

وفي حال تعادل ريال مدريد في مباراة اليوم سيكون بمقدور فريق جيرونا أن ينهي الجولة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني في واحدة من أكبر مفاجآت الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وجاء ترتيب الدوري الاسباني كالتالي:

ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم
ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم

وأصبح نادي جيرونا منذ عام 2017، مملوكا لمجموعة "سيتي فوتبول"، التي تضم عدة أندية حول العالم، أبرزها مانشستر سيتي، صاحب النجاحات الكبيرة في أوروبا وبطل الدوري الإنجليزي في آخر 3 مواسم.

ومنذ انتقال جيرونا إلى ملكية مجموعة "سيتي فوتبول"، حقق العديد من الإنجازات، أبرزها العودة للدوري الإسباني في الموسم الماضي 2022-2023، بعد غياب موسمين منذ ظهوره الأخير في نسخة 2018-2019.

في 29 أكتوبر 2017، سجل جيرونا انتصارًا لا يُنسى، بفوزه على حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد 2-1 بالأسبوع العاشر من الدوري الإسباني.

وفي يوليو 2018، أُعلن أن نادي جيرونا أنه سيشارك في أول بطولة دولية على الإطلاق في فترة الإعداد قبل موسم 2018-2019، وأقيمت في الهند بمشاركة كيرالا بلاسترز الهندي وملبورن سيتي الأسترالي.
 
وفي الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني 2018-2019، هبط جيرونا إلى الدرجة الثانية، منهيًا فترة عامين في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
 
وفي موسم 2021-2022، احتل الفريق المركز السادس في دوري الدرجة الثانية، لكنه تمكن من الصعود إلى الدوري الإسباني، بعد فوزه في المرحلة الفاصلة 3-1 في مجموع المباراتين أمام تينيريفي، قبل أن يحتل المركز العاشر في الموسم الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة