التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مؤتمر الوطنية للانتخابات دعوة لاختيار من يُمثل الشعب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مؤتمر الوطنية للانتخابات دعوة لاختيار من يُمثل الشعب أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: مؤتمر الوطنية للانتخابات دعوة لاختيار من يُمثل الشعب
 

تحدث الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، عن أبرز النقاط للمؤتمر الصحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، قائلا:" أبرزهم الجدول الدقيق للعملية الانتخابية منذ بدابة فتح باب التقدم للترشيح وصولا لإعلان النتائج حتى مع احتمالات الإعادة".

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية بقناة "النيل للأخبار"، أن هذا المؤتمر صادق تؤكده فكرة الضمانات الكاملة للإشراف القضائى الكامل على العملية الإنتخابية منذ اللحظة الأولى حتى نهايتها، كما أن وجود القضاء جهة يلجأ إليها أى طرف فى حالة الأضرار أو غيره.

 

ولفت أكرم القصاص إلى أن ما جاء فى المؤتمر عن العملية الإنتخابية مع الضمانات ووجود متابعة من الجهات الخارجية والداخلية لمن يحصل على التصاريح الخاصة كما هو معمول به فى العالم مع وجود الصحافة ومواقع إلكترونية لنشر الأخبار أولا بأول وحتى يعرف الناخب لجنته وغيره، وجميعه كلام مهم يؤكد الجدية وإشارة للحوار الوطنى والنتائج التى تمخضت عنه واستجابة لكثير من المطالب، وفتح الباب للمشاركة.

 

وأكد أكرم القصاص أن الانتخابات الرئاسية بداية ومرحلة للمشاركة أكثر فى الانتخابات، كما أن القوى السياسية والمواطنين مدعون لاختيار من يمثلهم بحرية مع ضمان إشراف قضائى كامل.

 

المسلمانى: علاقتنا بالبحرين تاريخية.. نصف قرن من العلاقات المتطورة والمزدهرة
 

أكد الإعلامى أحمد المسلمانى، أن علاقتنا بمملكة البحرين الشقيقة تاريخية منذ الاستقلال الحديث لمملكة البحرين، ففى 1973 كان أول سفير لمصر لدى البحرين، وفى 2023 نصف قرن على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والبحرين

وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة فى مدينة العلمين الجديدة، واستقبل قبل ذلك الرئيس الفلسطينى ورئيس الوزراء اليونانى ثم بعد ذلك استقبل ملك البحرين، وكل ذلك فى العلمين الجديدة.

وكشف أن اللقاء بين الرئيس السيسى وملك البحرين، بشأن العلاقات بين القاهرة والمنامة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها لمصلحة الشعبين الشقيقين، ونوقش فى القمة الثنائية المصرية البحرينية تطلع البلدين للبناء والتنمية والتقدم، ونوقشت قضايا عربية تخص العمل العربى المشترك، وقضايا إقليمية ودولية وكيف نواجه معا التحديات الجديدة فى عالم اليوم.

وذكر أن علاقاتنا بالبحرين تاريخية منذ استقلال البحرين، ووقفنا ضد محاولات لنفوذ أجنبى فى البحرين بعد استقلالها، وأقمنا علاقات دبلوماسية بين القاهرة والمنامة، علاقات قوية ومزدهرة ومتطورة عاما بعد عام، وعندما حدث تعديل دستورى فى البحرين عام 2002 وتحولت من إمارة البحرين إلى مملكة البحرين، أيدت مصر تلك الخطوات.

وشدد على أن علاقتنا مميزة على الصعيد التجارى والاقتصادى، وهناك استثمارات بحرينية فى مصر أكثر من 3 مليارات دولار، والتبادل التجارى زاد ووصل إلى الضعف عام 2021 عن 2020، وهناك عشرا الآلاف من المصريين الذين يعملون فى مملكة البحرين، حيث نصف قرن من العلاقات المتطورة والمزدهرة من القاهرة والمنامة وقمم متعاقبة.


 

أحمد الطاهرى: انتخابات الرئاسة عُرس ديموقراطى حقيقى فى بلد يكافح وينتصر دائما
 

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ الانتخابات الرئاسية عُرس ديموقراطي حقيقي في بلد يكافح وينتصر دائما وتعرف خطاها ولا تعرف المستحيل.

 

وأضاف "الطاهري"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كلام في السياسة"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ حلقة اليوم من البرنامج لن تختلف عن السياق، وتكون عن المشروعات القومي واختيار التوقيت بالتزامن مع مؤتمر شرم الشيخ، موضحًا: "غيّرنا اسم الحلقة، وسيكون اسمها 10 سنوات من الإنجازات".

 

وأكد الكاتب الصحفي والإعلامي: "الحديث عن أهمية المشروعات القومية أو مدى جدواها لا يليق بأي إعلام في أي بلد في العالم، فيجب ألا يُسأل عن أهمية المشروعات التنموية في أي بلد، ولكن للأسف، لأن ماكينة الشائعات التي تستهدف الذهن الجمعي للمصريين لمدة 10 سنوات دون توقف أصبحت مثل هذه الأسئلة تُطرح من بعض المحسوبين نخب".

 

وواصل: "من خلال قناة إكسترا لايف، التي أصبح اسمها إكسترا مشروعات، سنبث على مدار الساعة ما تيسر من مشروعات قومية بالآلاف وسيتم تخصيص نشرات إخبارية متخصصة عن المشروعات القومية حتى يعرف المواطن أن تعبه وشقاءه وصبره وبناءه موجود أمام عينه".


 

خالد الجندى: لا تسلموا أدمغتكم للسوشيال ميديا لما فيها من أفكار وفتاوى غريبة
 

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه يجب أن تقرأوا، ولا تسلموا أدمغتكم للسوشيال ميديا، حيث تسمع فيه أفكار وفتاوى غريبة، وكلام غير منطقي وغير مقبول.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن الله سبحانه وتعالى عنده كل القدرة والاستطاعة أن يحول الشئ المعنوي إلى شيء مادي، فكل أخلاق النبي لو وضعت في كف النبي لن تصدق لأنها أخلاق لا نهائية.

وأكد أن أخلاق النبي منها التواضع والرقة والكرم والجود وكظم الغيظ والعفو والصفح والشجاعة والرفق وحسن الاستقبال وعدم المعاملة بالمثل وكف الأذى وجميل المعاشرة ولين الكلام وحفاظ الأمانة والوفاء بالوعد وصلة الأرحام وشدة الحياء وكرم الضيافة وإكرام الكبير والعطف على الصغير وحفظ غيبة الناس وحفظ اللسان وستر الأعراض، وغيرها.

وأشار إلى أنه عندما يبعث الله النبي للبشرية، فالله أراد أن يضع كل الأخلاقيات ممثلة في شخص حتى يجد كل إنسان فيه ضالته.   

المستشار وليد حمزة لـ"إكسترا نيوز": "قاض على كل صندوق خلال انتخابات الرئاسة"
 

قال المستشار وليد حمزة، رئيس  الهيئة الوطنية للانتخابات إن المؤتمر الذي نظمته الهيئة اليوم أوضح نقاط كثيرة أهمها كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية سوف تتم داخل الإشراف القضائي، متابعا: "ده معناه أن هناك قاضي على كل صندوق خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.. وده محتاج إيجابية من المواطنين للنزول والمشاركة".

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "الفترة القادمة هناك مجموعة من المواد الفيلمية سوف يتم عرضها تباعا طبقا للأحداث الموجودة في جدول المواعيد لتحفيز المواطنين بضرورة النزول والمشاركة"، لافتا إلى أنه عمل مجموعة من البرتوكولات كان أهمها برتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على بيانات ذوي الإعاقة لتوفير لجان انتخابية يمكنهم الوصول إليها وتسهيل عملية الانتخاب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة