المصرى المشارك فى الدراسة عن صلاح بهارفارد يكشف الكواليس لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 03:00 م
المصرى المشارك فى الدراسة عن صلاح بهارفارد يكشف الكواليس لتليفزيون اليوم السابع جانب من اللقاء
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجربة نجاح حية وفريدة من نوعها يسطرها محمد صلاح بخطواته وأقدامه في الدورى الإنجليزى حاليًا، نموذج نجاح ورحلة زرع وحصاد تدفع كل شاب مصري لتأملها والتفكير بها، وهو الأمر نفسه الذى دفع طاهر المعتز بالله، الكاتب المصرى، والحاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هارفارد 2023، أن يتقدم بطلب لأستاذته في الجامعة بإجراء دراسة تضم تفاصيل رحلة صلاح وتعريف العالم بها بشكل معرفى وأكاديمى.

فثمة مشاعر عديدة تشكل مزيجًا من الفخر والحماسة بما يحققه صلاح كل مباراة وفى كل خطوة يخطوها بما يقدمه، حتى أصبح من أكبر العلامات التجارية على مستوى العالم.

وعبر خطوات عديدة، أصبح بين أيدينا اليوم دراسة علمية مسجلة بجامعة هارفارد عن رحلة محمد صلاح، وسر نجاح تجربته على أرض الواقع، وهو ما دخل تليفزيون اليوم السابع لكواليسه، وتعرف على تفاصيله من خلال اللقاء الذى أجراه مع طاهر المعتز بالله.

8d0ee1c9-ca9a-4cc5-91ba-3848d45c434b

وقال طاهر المعتز بالله في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن محمد صلاح يعتبر بالنسبة له مصدرًا تلقائيًا للسعادة، ففي كل مرة يراه فيها يشعر أن النجاح  المصرى ما زال قادرًا على التجسد في هيئة بشر، وتابع طاهر أنه في عام 2020 خاض تجربة كتابة حلقة متكاملة عن مسيرة محمد صلاح لأحد برامج صناعة المحتوى الشهيرة، ولكنها تجربة لم يكتب لها النجاح لعدم توافر المصادر الكافية للحديث عن زخم تجربة محمد صلاح، ولكنه كان الإخفاق الذى دفع طاهر لمزيد من البحث والحرص على إيجاد كلمة السر في تفرد نجاح تجربة صلاح.

وتابع طاهر في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه بعدما سافر وبدأ دراسة في جامعة هارافارد، وجد أن الشخصيات المصرية أو العربية التي يتم تدريسها هي أمثلة تتحدث عن الحروب أو ما شابه، وهو ما حمسه لبدء الدراسة عن نجاح محمد صلاح ومسيرته في كرة القدم والاحتراف.

وأشار طاهر المعتز بالله، إلى أن الدراسة التي تم تسجيلها عن صلاح هي أكاديمية ويتم تصديرها لباقى جامعات العالم فيتم أخذها على محمل الجد لأعلى المستويات، وتحت إشراف الأستاذة أنيتا إلبرسى، وهى المختصة في مجال إدارة الأعمال الرياضية والترفيهية في هارافارد، ومختصة في مجال التسويق، وشعر طاهر إنها ستكون مهتمة بقصة محمد صلاح وتفاصيلها الملحمية وتطور تفاصيل رحلته بدءا من مصر إلى كونه من أكبر العلامات التجارية حول العالم.

5fd667a1-40d2-4264-9b78-4ce0e927dacc
 
واستكمل طاهر حديثه عن التفاصيل عندما تقدم بطلب لأستاذته أنيتا إلبرسى لإجراء الدراسة عن صلاح بأنها تحمست للغاية، وتمت رحلة إقناع محمد صلاح.

 ووجه طاهر الشكر لوكيل اللاعب رامى عباس، والذى لعب دورا محوريًا في إتمام الدراسة، لإنها مادة تعليمية لتوثيق الدراسة بالفعل بشكل دقيق من أجل نقل الفائدة للجميع.

وعن انطباع المصرى المشارك في الدراسة عن صلاح فيقول، إنه إنسان حاد الذكاء، قابلوه في ليفربول، بعد مباراة، ولديه رغبة صادقة ومستمرة في التعلم، والرغبة في غد أفضل من اللحظة الحالية التي يمر بها، متواضع للغاية، متابعًا، محمد صلاح يرى أنه ملكًا في الملعب، ولكن خارج الملعب فهو يتعلم من كل المحيطين به ومن كل ما يمر به من تجارب مختلفة.

وجاءت هذه التصريحات ضمن تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، وتنفيذ عمرو مصطفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة