مدرجات الجامعات جاهزة لاستقبال الطلاب.. رئيس جامعة عين شمس تكشف آخر استعدادات الدراسة.. تكثيف العمل للانتهاء من الكشف الطبى للطلاب الجدد واستكمال الملفات.. وخطة سنوية لتطوير كل القاعات بالكليات

الأحد، 24 سبتمبر 2023 07:00 ص
مدرجات الجامعات جاهزة لاستقبال الطلاب.. رئيس جامعة عين شمس تكشف آخر استعدادات الدراسة.. تكثيف العمل للانتهاء من الكشف الطبى للطلاب الجدد واستكمال الملفات.. وخطة سنوية لتطوير كل القاعات بالكليات المدرجات جاهزة فى انتظار الطلاب - جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدن الجامعية

- عميد كلية الحقوق: نستقبل 6 آلاف طالب وطالبة جدد والانتهاء من جداول المحاضرات وتوزيعها 

 

أيام معدودة على بداية العام الدراسى الجديد بالجامعات ، فوفقا للخريطة الزمنية يبدأ الدراسي الجديد 2023/2024، السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى في الخميس 4 يناير 2024.

الاستعدادت الأخيرة للعام الدراسى
 

وعن الاستعدادات الأخيرة للعام الدراسى 2023- 2024 ، أكدت الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لخدمة شئون البيئة والمجتمع، أن الجامعة تعمل على قدم وساق للبدء العام الدراسى الجديد على أكمل وجه وأتم استعداد.

WhatsApp Image 2023-09-20 at 5.51.58 PM (1)

وأضافت القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من بين الاستعدادات الانتهاء من كافة أعمال المبانى والمنشآت الموجودة بمختلف الكليات من قاعات المحاضرات والمعامل لتكون مناسبة للطلاب ، فضلا عن التأكيد عن العيادات الطبية الموجودة بكل كلية لتكون على أتم استعداد لتقديم الخدمات الطبية للطلاب حال الضرورة .

قبول الطلاب الجدد
 

وأشارت إلى أن من بين الاستعدادات أيضا العمل على الانتهاء من إجراءات قبول الطلاب الجدد من عمليات التنسيق الداخلى وإجراء الكشف الطبى واستكمال ملفات القبول ودفع المصروفات ليتم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب الجدد قبل الدراسة بوقت كافٍ .

WhatsApp Image 2023-09-20 at 5.51.59 PM

وأضافت أن من بين الإجراءات أيضا الخاصة باستعدادات العام الدراسى الجديد، الانتهاء من وضع جداول المحاضرات بمختلف الكليات وتوزيعها على الأساتذة ليكون كل طالب على علم بجدوله ومكان المحاضرات .

المدن الجامعية وتسكين الطلاب
 

وأشارت إلى أن الاستعدادت أيضا تشمل الدراسات العليا ليكون كل طالب على علم بالمرشد الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا بمختلف البرامج خاصة وأن أغلب البرامج بالكليات أصبحت بنظام الساعات المعتمدة .

WhatsApp Image 2023-09-20 at 5.52.00 PM

وفيما يتعلق باستعدادات المدن الجامعية ، أكدت أن أعمل الصيانة بالمدينة على وشك الانتهاء خلال أيام لتكون على أتم استعداد لاستقبال الطلاب وتسكينهم وفقا لمجموعة من المعايير وإعلان المقبولين وفق معايير محددة وبشفافية كاملة .

خطة لتطوير المدرجات
 

وأكدت أن هناك خطة سنوية لتطوير كل القاعات الدراسية بالكليات، شملت هذا العام قاعات بكلية الحقوق وكلية الآداب وتطوير المدرجات الكبرى بمختلف الكليات التى تستوعب أعداد كبيرة من الطلاب ويتم تزويدها بأحدث النظم التكنولوجية وفقا طبيعة الدراسة.

WhatsApp Image 2023-09-20 at 5.52.01 PM (2)

وتابعت: يتم حاليا تطوير قاعات بكلية العلوم تستوعب آلاف الطلاب، وجارى حاليا أعمال تطوير مدرج كلية العلوم، فضلا عن تطوير أكبر مدرج بكلية الحقوق .

كلية الحقوق واستقبال الطلاب الجدد
 

ومن كلية الحقوق بجامعة عين شمس،  كشف الدكتور محمد الصافى عميد الكلية، أن استعدادات الدراسة تسير فى اتجاهين الاتجاه الأول يتمثل فى تهيئة القاعات الدراسية والمدرجات وهو ما بدأت فيه الكلية مع نهاية امتحانات  دور مايو .

WhatsApp Image 2023-09-20 at 5.52.01 PM

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن تهيئة القاعات يتم على أعلى مستوى من تهيئة الأنظمة الصوتية والمقاعد ، لافتا إلى أنه على الجانب الآخر تم الانتهاء من الإعلان عن جداول المحاضرات والمحتوى العلمى للطلاب وسيتم إعلانها على الفور للطلاب .

أعداد الطلاب الجدد بكلية الحقوق
 

وعن أعداد الطلاب الجدد ، أشار عميد الكلية إلى أن كلية الحقوق تستقبل هذا العام حوالى 6 آلاف طالب وطالبة من بينهم 700 طالب فى الشعبة الإنجليزية و65 طالبا فى الشعبة الفرنسية، وباقى الطلاب فى الشعبة العربية .

الخريطة الزمنية للعام الدراسى بالجامعات
 

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والذي يبدأ السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى في الخميس 4 يناير 2024.

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وتنتهى الخميس 25 يناير 2024، وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 27 يناير 2024، وتنتهى الخميس 8 فبراير 2024.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة