أستاذ علم نفس تربوي: اللائحة التعليمية بالمدارس عالجت كل المشاكل بشكل تربوي

الأحد، 24 سبتمبر 2023 12:10 ص
أستاذ علم نفس تربوي: اللائحة التعليمية بالمدارس عالجت كل المشاكل بشكل تربوي الدكتور تامر شوقي خبير تربوي واستاذ علم النفس التربوي
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور تامر شوقي خبير تربوي واستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، أن الانضباط المدرسي عنصر أساسي في العملية التعليمية، مشددا على عدم وجود جدوى من تطوير في المناهج وأساليب التدريس مع غياب العنصر الأساسي وهو وجود الطالب في المدرسة.
 
وأوضح الدكتور تامر شوقي، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن المجتمع  حصل فيه متغيرات في البيئة التعليمية المصرية أهمها غياب الدور التربوي والمدرسة غاب دورها التربوي وتحولت المدرسة لمكان لتلقي بعض الدروس ووجدها الطلاب وأولياء الأمور في سناتر الدروس الخصوصية.
 
وتابع: الطلاب أيضا توجهوا لوسائل التواصل الاجتماعي وتأثر بما فيها من قيم لا تتناسب معنا، وحصلت مجموعة من المخالفات من جميع أطراف المنظومة التعليمية طالب ومعلم ومدرسة وولي امر ويجب يكون في عقد الجميع يتعرف على واجباته وحقوقه"، مؤكدا أهمية لائحة التعليم.
 
واستطرد:  اللائحة التعليمية جميلة تشمل جميع المخالفات ونظام عقوبتها تدريجيا ما بين خفيفة ومتوسط الشدة وشديدة، مؤكدا أن اللائحة عالجت كل الأمور بشكل تربوي ممتاز من خلال تدخلات تربوية لكل مخالفة وعملوا لجان الحماية لتطبيق اللائحة ومنوط بها تطبيق الحماية المدرسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة