قرية طليا بالمنوفية عروس تتجمل بحياة كريمة.. إنشاء مجمع خدمات متميز وآخر زراعى ومركز طبى على مساحة 1750 مترا لخدمة المواطنين.. ومد خطوط المياه والغاز الطبيعى.. وتطوير وترميم ملاعب مراكز الشباب

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 04:00 م
قرية طليا بالمنوفية عروس تتجمل بحياة كريمة.. إنشاء مجمع خدمات متميز وآخر زراعى ومركز طبى على مساحة 1750 مترا لخدمة المواطنين.. ومد خطوط المياه والغاز الطبيعى.. وتطوير وترميم ملاعب مراكز الشباب جانب من المجمعات
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وكأنها عروس تتجمل، تحول كل شبر من أراضيها إلى لوحات فنية، بلمسات أشرفت عليها مبادرة حياة كريمة التي كانت طوق النجاة للريف المصري، وحققت احلام البسطاء في الحياة الكريمة، بعد مبادرات أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للوصول لكل شبر من أرض الوطن وتقديم الخدمة له لأبنائه، في طريق التنمية المستدامة ورؤية مصر في 2030 بالجمهورية الجديدة .

قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتي تشهد العديد من المشروعات التى وصلت لكل شبر فى مبادرة حياة كريمة تحت إشراف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والذى أكد على أنه يقدم الدعم الكبير للمبادرة حتى تخرج للنور كاملة، وبالتنسيق مع المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون والذى أكد أيضا على أن العمل مستمر ومتواصل لخدمة المواطنين، وبتنفيذ ومتابعة حسام حسنى رئيس الوحدة المحلية بطليا والذى أعلن مواصلة الجهد للوصول إلى النهضة الحقيقة، في مبادرة شهدت طفرة كبيرة في العديد من المشروعات التي تمت على الأرض .

وأكد المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، أن الوحدات المحلية بمركز أشمون جميعها التى يبلغ عددها 14 وحدة محلية يتم العمل بهم على قدم وساق فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى وصلت بالعديد من الخدمات التي كان يتمناها المواطنين بكل القرى والعزب والنجوع، وهو ما حدث بالفعل على الأرض بتوصيل الخدمات من " صرف صحى، مياه شرب، غاز طبيعي، مدارس، ملاعب، مجمعات خدمية وتكنولوجية وزراعية، وتبطين للترع وتمهيد للطرق وغيرها من المشروعات التي توفر الحياة الكريمة للجميع.

من جانبه أكد حسام حسنى رئيس الوحدة المحلية بطليا، أن الوحدة المحلية شهدت العديد من المشروعات على الأرض من إنشاء نقطة إسعاف طليا، مركز شباب طليا، رفع كفاءة ملعب الخور، نقطة إطفاء طليا، مكتب بريد طليا، وعدد من المدراس، توسعة محطة المعالجة للصرف الصحي، تبطين الترع، توصيل الغاز الطبيعي، إنشاء مجمعات خدمية وزراعية ومجمعات خدمات .

وأكد حسنى أن الوحدة المحلية، شهدت بناء مجمع خدمات حكومية على مساحة 690 متر يضم جميع الخدمات المقدمة من خلال الوحدة المحلية والمجلس الشعبي المحلي والتموين والشئون الاجتماعية والسجل المدني والشهر العقاري والبريد، وتم الانتهاء من اعمال البناء و تم الانتهاء من اعمال التشطيبات من حيث (الكهرباء - و السباكة - النجارة - النقاشة )، وتم عمل الاختبارات على المبنى وفى انتظار التسليم النهائي، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من المجمع يصل عددهم إلى ما يقرب من 84 ألف مواطن وتم الانتهاء منه بنسبة 100% .

وأضاف حسنى، أن الوحدة المحلية تضم أيضا ضمن المشروعات، مجمع الخدمات الزراعية والبيطرية، والذى تم بناؤه على مساحة 1200 متر يضم جميع الخدمات المقدمة من خلال الجمعية الزراعية وكذلك الوحدة البيطرية وبنك القرية والارشاد الزراعي للفلاحين، تم الانتهاء من اعمال البناء و تم الانتهاء من اعمال التشطيبات من حيث (الكهرباء - و السباكة - النجارة - النقاشة ) وتم عمل الاختبارات على المبنى وفى انتظار التسليم النهائي .

وتابع حسنى، أنه من ضمن المشروعات، إنشاء مركزا طبيا بطليا على مساحة 1750 متر، تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية وتم الانتهاء من أعمال البناء بالطوب وجاري أعمال التشطيبات النهائية من الداخل والخارج ومن المقرر أن يخدم ما يقرب من 69  ألف نسمة، وتم تنفيذ 75 % من المشروع .

وأضاف حسنى، أنه تم العمل على رفع كفاءة الوحدة الصحية بالخور والتي تم بنائها على مساحة 950 متر، وتم رفع كفاءه الوحدة الصحية طبقا للنموذج المعتمد من وزارة الصحة تم الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة وتم تلافي الملاحظات وتم التسليم، ومن المقرر أن تخدم 16  ألف نسمة  .

وأشار حسنى إلى أنه تم إنشاء نقطة الإسعاف بقرية طليا، على مساحة 380 متر، وهى عبارة عن انشاء نقطة اسعاف النموذج الكبير سعة عدد واحد عربة اسعاف، تم الانتهاء وتم التسليم الابتدائي للموقع، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة المبني الإداري لمركز شباب طليا المقام على مساحة 380 متر وتم الانتهاء من الأعمال والتسليم، علاوة على رفع كفاءة سور وملعب كرة القدم بمركز شباب الخور وتعليته وتغيير النقيلة وتم الانتهاء والتسليم .

وأكد حسنى، أنه تم إنشاء وحدة إطفاء طليا وتم الانتهاء من الأعمال الخرسانية والبناء والمحارة من الداخل والخارج وجاري أعمال التشطيب النهائية للمبني والتي من المقرر أن تخدم 84 ألف نسمة، علاوة على إنشاء مكتب بريد طليا وتم الانتهاء منه والتسليم، ورفع كفاءة  مدرسة الشهيد حسين العزباوين الابتدائية المقامة على مساحة 1100 متر، وتم الانتهاء والتسليم .

وأضاف حسنى، أنه تم رفع كفاءة مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالخور المقامة على مساحة 1700 متر، وتم الانتهاء والتسليم، علاوة على انشاء مركز أمومة وطفولة بطليا يضم فصول للحضانة وكذلك مركز للعلاج الطبيعي للكبار ومركز للعلاج الطبيعي للصغار ( صالة العاب رياضية علاجية ) ومركز للتخاطب وفصول لمحو الامية وورش للتدريب على الحرف ومركز مودة وعيادة لتنظيم الاسرة على مساحة 1200 متر، تم الانتهاء من أعمال الخرسانات والبناء وجاري أعمال التشطيب .

وأوضح حسنى أنه تم مد و تدعيم المناطق المحرومة من الصرف الصحي بقرية طليا، وتم تنفيذ المقترح طبقا للميول المتاحة لخطوط الانحدار بالمرحلة الاولى بمسافة 310 متر، لافتا إلى أنه مد و تدعيم المناطق المحرومة من الصرف الصحي بقرية طليا بمسافة تصل إلى 3620  متر، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية من مد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطليا  حيث وصل ما تم تنفيذه إلي الأن حوالي 503 متر حتى الأن .

وتابع حسنى، انه تم مد و تدعيم مياه الشرب بقرية طليا (المرحلة الأولي) بمسافة تصل إلى 5240 متر طولي وتم التنفيذ، مد و تدعيم مياه الشرب بقرية طليا (المرحلة الثانية) بمسافة تصل إلى 1150 متر طولي تم تنفيذه، كما تم مد و تدعيم مياه الشرب بقرية الخور (المرحلة الأولي) بمسافة تصل إلى 3624 متر طولي، توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بطليا بمسافة تصل 25375 متر وجارى الاعمال الخرسانية والإنشائية .

وأكد حسنى، أنه تم انشاء 2 بئر ارتوازي  بمشتملاته  بطليا داخل محطة مياه طليا الارتوازي تم الانتهاء من الأعمال و التشغيل، تكسيه جانبية النجار زمام طليا بمسافة تصل إلى 1500 متر طولي تم تنفيذه، تكسيه مشروع الجزيرة  زمام طليا بمسافة 365 متر طولي تم تنفيذه، تكسيه ترعة الخور زمام قرية الخور بمسافة 5200 متر طولي تم تنفيذه .

وأكد حسنى، أنه إنشاء كوبري عزبة جمال الفر نساوي طول 15م وعرض 12م  بإجمالي مساحة 180م تم الانتهاء من الأعمال وتم التسليم لجهة الولاية وهي الري، مد خطوط الغاز الطبيعي بقرية طليا، وتوصيل خطوط الغاز الطبيعي بالقرية و تم ضخ الغاز للمنازل بنسبة 70%، 53700 متر  طولي تم تنفيذه من الشبكة الداخلية

وتابع حسنى، أنه تم مد خطوط شبكات الفايبر بقرية طليا لرفع كفاءة خدمة الاتصالات بمسافة تصل إلى 50  ألف متر تم تنفيذ 24 الف متر، مد خطوط شبكات الفايبر بقرية الخور بمسافة تصل إلى 18  ألف متر طولي وتم التنفيذ، رصف شارع العمدة بطول 1400 متر وتم التنفيذ .

   البريد  (1)

البريد (1)

 

البريد  (2)
البريد (2)

 

 

الوحدة الصحية  (1)
الوحدة الصحية (1)

 

 

الوحدة الصحية  (2)
الوحدة الصحية (2)

 

 

الوحدة المحلية
الوحدة المحلية

 

 

تبطين الترع  (1)
تبطين الترع (1)

 

 

تبطين الترع  (2)
تبطين الترع (2)

 

 

تبطين الترع  (3)
تبطين الترع (3)

 

 

تمهيد الطرق
تمهيد الطرق

 

 

توسعة محطة المعالجة  (1)
توسعة محطة المعالجة (1)

 

 

توسعة محطة المعالجة  (2)
توسعة محطة المعالجة (2)

 

 

رفع كفاءة المدارس (1)
رفع كفاءة المدارس (1)

 

 

رفع كفاءة المدارس (2)
رفع كفاءة المدارس (2)

 

 

رفع كفاءة الملعب
رفع كفاءة الملعب

 

 

رفع كفاءة مدرسة  (1)
رفع كفاءة مدرسة (1)

 

 

رفع كفاءة مدرسة  (2)
رفع كفاءة مدرسة (2)

 

 

كوبرى جمال الفرنساوى  (1)
كوبرى جمال الفرنساوى (1)

 

 

كوبرى جمال الفرنساوى  (2)
كوبرى جمال الفرنساوى (2)

 

 

مجمع الخدمات  (1)
مجمع الخدمات

 

مجمع الخدمات  (2)
مجمع الخدمات

 

مجمع الخدمات  (3)
مجمع الخدمات

 

مجمع الخدمات  (4)
مجمع الخدمات

 

 

مجمع الخدمات الزراعية
مجمع الخدمات الزراعية

 

 

مجمع الخدمات
مجمع الخدمات

 

 

مد خطوط الغاز  (1)
مد خطوط الغاز

 

 

مد خطوط الغاز  (2)
مد خطوط الغاز

 

 

مد خطوط الغاز  (3)
مد خطوط الغاز (3)

 

 

مد خطوط المياة  (1)
مد خطوط المياة (1)

 

 

مد خطوط المياة  (2)
مد خطوط المياة (2)

 

 

مد خطوط المياة  (3)
مد خطوط المياة (3)

 

 

مركز الشباب
مركز الشباب

 

 

مركز شباب
مركز شباب

 

 

مركز طب الاسرة
مركز طب الاسرة

 

مكتب بريد طليا  (1)
مكتب بريد طليا

 

 

مكتب بريد طليا  (2)
مكتب بريد طليا

 

 

مكتب طب الاسرة بطليا
مكتب طب الاسرة بطليا

 

 

نقطة الاطفاء_1
نقطة الاطفاء

 

 

وحدة الاسعاف  (1)_1
وحدة الاسعاف

 

وحدة الاسعاف  (2)_1
وحدة الاسعاف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة