واقعة طريفة.. حكاية خناقة الطربوش بين عبد الوهاب وعبد المطلب.. فيديو

الخميس، 21 سبتمبر 2023 10:00 ص
واقعة طريفة.. حكاية خناقة الطربوش بين عبد الوهاب وعبد المطلب.. فيديو عبد الوهاب وعبد المطلب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر المطرب الكبير الراحل محمد عبد المطلب صاحب مسيرة فنية مميزة، برع خلالها فى تقديم أغانٍ ما زالت مرتبطة باسمه إلى الآن، إذ استطاع حفرها بأحرف من ذهب بتاريخ الأغنية العربية، وظلت تتردد عبر الأجيال التى عشقت ورددت أغانيه من كل الفئات والطبقات والأعمار.
 
ورغم رحيل الفنان الكبير محمد عبد المطلب عملاق الطرب الشعبى وصوت الحارة المصرية منذ أكثر من 40 عامًا إلا أنه لا يزال يعيش بأغانٍ مثل "رمضان جانا"، و"مبيسألش عليا أبدًا"، و"اسأل عليا مرة"، و"الناس المغرمين مايعملوش كده".
 
روى الموسيقار عمار الشريعى قصة طريفة حكاها له موسيقار الأجيال، حيث حدث خلافا بينه وبين محمد عبد المطلب لأن الأخير كان دائمًا يغنى وهو يرتدي الطربوش، وعبد الوهاب لم تعجبه الفكرة وطلب منه خلعه أثناء أداء الأغنية فى الحفل مع زملائه، وبالرغم من إلحاح عبد الوهاب فى طلبه إلا أن عبد المطلب لم يوافق، فما كان من عبد الوهاب إلا أنه انتزع الطربوش من على رأس عبد المطلب عنوة أثناء دخوله خشبة المسرح وفر هاربًا من المكان، فاضطر عبد المطلب آسفًا أن يظهر أمام الجمهور بدون طربوش لأول مرة فى حياته، وكانت هى المرة الأولى والأخيرة.
 
ولد المطرب الراحل محمد عبد المطلب فى شهر أغسطس أيضًا، وتحديدًا فى الـ13 منه عام 1910 فى منطقة شبراخيت بمحافظة البحيرة، ورحل فى عام 1980 عن عمر ناهز 70 عاما، وكان ترتيب محمد عبد المطلب الخامس بين إخوته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة