محافظة القاهرة هتسد مكانه.. أى طالب غير قادر على دفع مصروفات المدارس

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 06:00 ص
محافظة القاهرة هتسد مكانه.. أى طالب غير قادر على دفع مصروفات المدارس طلاب- أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة حظر حرمان أى طالب من الانتظام فى الدراسة أو الحصول على الكتب المدرسية لتأخره فى دفع المصروفات، وأنه سيتم سداد المصروفات الدراسية لكافة الطلاب غير القادرين وبث تليفزيون اليوم السابع تفاصيل القرار، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

واستعرضت التغطية، أن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عقد اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بالعاصمة لمتابعة استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد، بحضور حازم الأشمونى، السكرتير العام، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام المساعد، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم.

وشرحت التغطية تصريحات المحافظ  خلال الإجتماع حظر حرمان أى طالب من الانتظام فى الدراسة أو الحصول على الكتب المدرسية لتأخره فى دفع المصروفات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية مشددًا على حسن معاملة الطلاب ومنع التعدى عليهم نهائياً بالمدارس والرجوع لأولياء الأمور فى حالة وجود تجاوز.

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم سداد المصروفات الدراسية لكافة الطلاب غير القادرين وأبناء الأسر الأولى بالرعاية وأسر تكافل وكرامة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى والإتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وطالب محافظ القاهرة بضرورة توفير الكتب المدرسية والتأكد من تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسى، مضيفًا أنه سيتم دخول ٣٨ مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي ٨٤٦ فصلا.

وأكد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته، مشددًا على مديرى المدارس بمتابعة سلوك الطلاب وعمل اجتماع دوري مع المعلمين لبحث المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها، مع التواصل المستمر مع أولياء الأمور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة