كنائس مصر على خطى الدولة بالمبادرات المجتمعية.. "الأرثوذكسية" تدعو للمشاركة فى تكافل وكرامة.. "الكاثوليكية": ندعم حياة كريمة فهى جزء من رسالتنا.. "الأسقفية" تشارك بـ100 يوم صحة.. الإنجيلية: نستهدف 500 ألف مزارع

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 01:00 ص
كنائس مصر على خطى الدولة بالمبادرات المجتمعية.. "الأرثوذكسية" تدعو للمشاركة فى تكافل وكرامة.. "الكاثوليكية": ندعم حياة كريمة فهى جزء من رسالتنا.. "الأسقفية" تشارك بـ100 يوم صحة.. الإنجيلية: نستهدف 500 ألف مزارع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دائما ما تلجأ كنائس مصر إلى إطلاق العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير كبير فى المجتمع ومحاولة تسليط الضوء على النماذج الناجحة فى المجتمع والعمل على التقارب بينها وبين المواطنين، حيث تهدف إلى رفع قيمة ووعى المواطن فى المقام الأول ومساعدة المحتاجين وتنمية مهارات النماذج التى تبحث عنطريق التفوق والتألق. 

 

ونجحت كنائس مصر أيضا فى الوقوف إلى جانب الدولة فى العديد من المبادرات التى تم إطلاقها مؤخرا وأخرها مبادرة "حياة كريمة" و"100 مليون صحة" وغيرها من المبادرات التنموية. 

 

الأرثوذكسية

عقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية جلسته العامة فى مركز لوجوس بالمقر البابوى بدير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون، برئاسة قداسةالبابا تواضروس الثانى، وحضور 107 من أعضائه البالغ عددهم 138 عضوًا.

وجاء أبرز توصيات المجمع المقدس فى لجنة العلاقات العامة:

- ترسيخ فكرة المواطنة من خلال تشجيع المشاركة المجتمعية فى المشروعات القومية، مع التأكيد على إيجابية التعامل مع المبادرات الرئاسية مثل: تكافل وكرامة وحياة كريمة، خاصةً أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صارت عضوًا فى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي.

 

الكاثوليكية

أكد الأنبا هانى باخوم، المتحدث باسم الكنسية الكاثوليكية، أنه منذ أول اطلاق مبادرة حياة كريمة ومشاركة الجميع فيها كان لدينا توصيات مباشرة من الأنباإبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية بدعم هذه المبادرة، موضحا أن جزء كبير من رسالة كنيستهم بجانب الجانب الدينى والروحى هى خدمة المجتمعوبناء الوطن.

 

وأضاف الأنبا هانى باخوم، خلال تصريحات إعلامية أنهم يشاركون فى مبادرة حياة كريمة، قائلا: "حتى يكون هناك حياة كريمة للإنسان المصرى لازم نهتمبالأسرة على كذا مستوى الصحى والتعليمى والعملى إلى آخره".

 

وأشار الأنبا هانى باخوم، إلى أن مستشفياتهم تقدم دعم على المستوى الصحى وبرامج التوعية ومواجهة الصعوبات فى صعيد مصر والقاهرة والدلتا، فضلاعلى الاهتمام بمحو الامية، والطفولة المبكرة وسنوات الحضانة، مؤكدا أن فكرهم تجاه مبادرة حياة كريمة فكرة متكاملة شاملة للإنسان والاسرة متكاملة.

 

وتابع: "لدينا مكاتب التنمية تخدم الجميع مسلمين ومسيحين، وفى كل محافظة لدينا مكتب تنمية بفروع متعددة والانسان هو الهدف من كل التعاليم الدينيةوكرامة الانسان وحقوقه على كافة المستويات والمجالات".

 

الإنجيلية

قالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية التابعة للطائفة الإنجيلية وأحد أعضاء التحالف الوطنىللعمل الأهلى "حققنا المخطط فى المرحلة الأولى وملتزمون بالعمل فيمبادرة "ازرع" فى المرحلة الثانية حتى نحقق الحلم الأكبر بالوصول إلى 500 ألف مزارعوزراعة مليون فدان قمح. 

 

وتابعت صاروفيم خلال تصريحات صحفية أن التحالف الوطنى يقوم بعمل عظيم فى التنسيق بين مجهودات مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق الخيرللمصريينوبلادنا العزيزة".

 

ويأتى ذلك بعد نجاح المرحلة الأولى لمبادرة "ازرع"، والوصول إلى 100 ألف مزارع ومستمرون فى المرحلة الثانية للوصول إلى 500 ألف مزارع منجميعمحافظات الجمهورية. 

 

وقدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى عددا كبيرا من الإنجازات والمساهمات منذ نشأته منذ أشهر قليلة من أجل خدمة المواطنين ومساعدة الدولةفيمواجهة التحديات الاقتصادية.

 

ويعد التحالف الوطنى، محطة فارقة فى العمل الأهلى فى مصر، والمكون من 34 كيانا تنمويا وخدميا تحت مظلة واحدة باجمالى عدد متطوعين مشاركين 250 ألف متطوع وإجمالى عدد مواطنين مستفيدين خلال عام واحد 30 مليون مستفيد.

 

الأسقفية

استضافت وحدة تعليم الصم وضعاف السمع التابعة للكنيسة الأسقفية، يوم للكشف الطبى ضمن حملة 100 يوم صحة التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية، وذلكبالتعاون مع المنطقة الطبية بمصر القديمة، داخل مقر وحدة تعليم الصم. 

 

جاء هذا اليوم ضمن مجموعة أيام للكشف الطبى المجانى على المواطنين بالمنطقة من خلال مجموعة من الفحوصات مثل قياس السكر وضغط الدم ونسبةالدهون فى الجسم، بالإضافة للفحص المبكر لأورام الثدي.

 

خدمت القافلة عدد 25 فردًا من الرجال والسيدات، بحضور دكتورة شيماء العشيرى مديرة المنطقة الطبية بمصر القديمة وجيهان عبد العزيز مدير عام شئونمصر القديمة وعائشة ورايعة رائدات حضريات بمصر القديمة.

 

الجدير بالذكر أن وحدة تعليم الصم تأسست سنة 1982م تحت مظلة الكنيسة الاسقفية وتم اشهارها بالشئون الاجتماعية برقم 4014 لسنة 1993.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة