ذكرى رحيل حسن فايق صاحب أشهر ضحكة في السينما.. كاريكاتير اليوم السابع

الخميس، 14 سبتمبر 2023 12:44 م
ذكرى رحيل حسن فايق صاحب أشهر ضحكة في السينما.. كاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع كاريكاتيرا للفنان أحمد خلف تزامنا ذكرى رحيل الفنان حسن فايق صاحب أشهر ضحكة في السينما المصرية.

تحل اليوم الخميس، ذكرى رحيل الفنان حسن فايق، إذ رحل عن عالمنا في 14 سبتمبر 1980، ويعد أحد أشهر نجوم الكوميديا وذو  مسيرة فنية طويلة تألق فيها ما بين السينما والمسرح.

واشتهر بعض النجوم بضحكاتهم المميزة منهم الفنان الراحل حسن فايق كان صاحب ضحكة مميزة جدا وكان يطلقها فى جميع أدواره الكوميدية وتميز بها.

ولد حسن فايق فى 7 يناير 1898، فى محافظة الإسكندرية، وبدأ مسيرته الفنية فى عمر 16 عامًا مع فرقة الهواة، وفى عام 1914 عمل فى مسرحية (فران البندقية).

وانضم بعدها إلى فرقة عزيز عيد واستمر معها حتى عام 1917، حيث قرر أن يكون فرقة مسرحية خاصة به، وقد اشترك فيها يوسف وهبى، وقد ألف حسن فايق عرض مسرحى عرضه فى افتتاحها بعنوان (ملكة الجمال) ثم انضم لفرقة إسماعيل يس ومنها إلى فرقة التليفزيون التى لم يمكث بها كثيرًا.

تألق حسن فايق فى المسرح والسينما وشارك فى نحو 160 فيلما سينمائيا اشتهر فيها بأدائه المبهج وضحكته المميز ومن مسرحياته (حكم قراقوش) و(الدنيا لما تضحك) و(الستات مابيعرفوش يكدبوا) و(إلا خمسة)

من أشهر أدواره الكوميدية (أم رتيبة، الزوجة 13، ليلة الدخلة، بسلامته عايز يتجوز) و أصيب بالشلل النصفي وظل يعاني منه على مدار 15 عامًا قبل وفاته من جراء إصابته بهبوط حاد في 14 سبتمبر

1980.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة