انطلاق الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية الأحد

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 10:17 ص
انطلاق الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية الأحد فنون شعبية - أرشيفية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق في الثامنة من مساء بعد غد الأحد، على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية، الافتتاح الرسمي للدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، بمشاركة دول صديقة وشقيقة عربية وأجنبية متميزة بالإضافة إلي 10 فرق تمثل محافظات مصر، وذلك خلال الفترة من 3 إلي 8 سبتمبر المقبل.
 
وينطلق الافتتاح الرسمي لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ومحافظ الإسماعيلية ونائبه وقيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية بالإسماعيلية وأعضاء مجلسي النواب والشوري، وبحضور أهالي المحافظة، حيث يحظى المهرجان بشعبية كبيرة لدى مواطني "عروس القنال".
 
وسيبدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، فعالياته في تمام الساعة السادسة من مساء غدًا السبت، بشارع محمد علي أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم، بديفيله فنى تشارك فيه جميع فرق المهرجان "الأجنبية والمصرية" حيث ستبدأ الفرق في تقديم عروضها بانطلاق طابور العرض بداية من متحف آثار الإسماعيلية، مرورًا بشارع محمد على، وصولًا لديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم.
 
ومن المقرر أن تستعرض الفرق المشاركة بالمهرجان فنونها التراثية والمعبرة عن بيئاتها من خلال ديفيليه بجانب مشاركة فرق الهيئة وهى ملوي- أسوان- الأقصر- الشرقية- سوهاج- العريش- مطروح- الإسماعيلية" للفنون الشعبية، بطابور استعراض، ثم تقديم فقرة استعراضية لكل فرقة بشكل منفرد.
 
وفى يوم 8 سبتمبر المقبل يختتم المهرجان فعالياته بحفل يقام على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية، حيث يتم تكريم الفرق الدولية المشاركة وعدد من رموز الفنون الشعبية المصرية.
 
ويشارك في حفل الافتتاح والختام فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، بالإضافة للعروض اليومية حيث أنه سيتم إتاحة الفرصة هذا العام لتقديم عروض متميزة لفرقة رضا وفقرات فنية كاملة كانت تعرض على مسرح البالون بالقاهرة؛ وذلك من أجل نقل تراث الفلكلور الشعبي المصري القديم لأهالي محافظة الإسماعيلية ولعشاق هذا المهرجان الدولي.
 
ويشارك في فعاليات المهرجان 10 فرق من محافظات جمهورية مصر العربية وهم "ملوي- أسوان- الأقصر- الشرقية- سوهاج- العريش- مطروح- فرقة من مديرية الشباب والرياضة- وفرقتين من الإسماعيلية"، بالإضافة إلي 6 فرق عربية وأجنبية وهم المكسيك، رومانيا، سيريلانكا، أندونيسيا، اليمن، وفلسطين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة