فوضى لندن.. جارديان: هجوم عنيف ضد شخص تشهده العاصمة البريطانية كل 55 دقيقة

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 01:02 م
فوضى لندن.. جارديان: هجوم عنيف ضد شخص تشهده العاصمة البريطانية كل 55 دقيقة لندن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة الجارديان ان ما يقرب من خمسي عمليات السطو في لندن العام الماضي كانت للهواتف المحمولة ، وقد ظهر ذلك ، حيث حذرت الشرطة من تزايد السرقات.

ووفقا للتقرير، تم تنفيذ هجوم تم فيه استخدام العنف أو التهديد به كل 55 دقيقة تقريبًا ، بما مجموعه 9500 مخالفة، وقال مفوض شرطة العاصمة ، السير مارك رولي ، وعمدة لندن ، صادق خان ، إن شركات التكنولوجيا التي تصنع الهواتف ، مثل Apple و Samsung ، يمكن أن تفعل المزيد لمنعها من أن تكون جذابة للصوص.

وفي إحدى الهجمات طعن الضحية في ساقه وتوفي وفي عملية سطو أخرى ، ضربت امرأة حامل في بطنها ثم أجهضت حملها فيما بعد.

ما يقرب من 70% من جميع السرقات في لندن العام الماضي تتعلق بالهواتف المحمولة ، من خلال جرائم مثل النهب وأخذها من حقائب الناس وطاولات الحانة. وقد ارتفعت هذه السرقات بنسبة 27% حتى الآن في عام 2023.

تأمل الشرطة أن يكرر صانعو الهواتف المحمولة الابتكارات التي جعلت سرقات السيارات أكثر صعوبة ، حيث تعمل الصناعة وإنفاذ القانون معًا.

يتورط الشباب بشكل غير متناسب كضحايا ومرتكبي سرقات الهواتف المحمولة. تشير بيانات الشرطة إلى أن المناطق السياحية في لندن مهيأة أيضًا لسرقة الهواتف المحمولة.

قالت شرطة العاصمة إنها تنشر إعلانات على Snapchat لتحذير الشباب من مخاطر سرقة الهاتف المحمول ، وقالت الشهر الماضي إن الضباط عثروا على رجل في متجر للوجبات السريعة بحقيبة ظهر مليئة بالهواتف يعتقد أنها مسروقة.

وقالت إن ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 و 60 عاما اعتقلوا في مطعم في كيلبورن شمال لندن ، مما أدى إلى تحقيق ربط الهواتف بـ 20 ضحية لسرقة الهاتف ، 18 منهم استعادوا أجهزتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة