المشرفة على تطوير مساجد آل البيت: الرئيس حريص على إحياء التراث التاريخى الدينى

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 01:06 ص
المشرفة على تطوير مساجد آل البيت: الرئيس حريص على إحياء التراث التاريخى الدينى مسجد السيدة نفسية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جاكلين سمير، المشرفة العامة على تطوير مساجد آل البيت، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على إحياء التراث التاريخي وديني، ولدية إصرار على عدم إغلاق بيوت الله أمام المصلين، مضيفة : كنا نحاول إرضاء الناس حتى نفتح المكان بشكل يليق بصاحبه، والشعب الذي يحب دينه ومساجده.. والتطوير قائم على دراسة جيدة للحقبة الزمنية، والمعمار في هذا التوقيت".
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الاولى المصرية : "التعامل مع الجمهور وتطوير المساجد في نفس الوقت، كان بمثابة تحدٍ أمامهم، والشعب المصري بسيط وجميل.. ودرة بداية التطوير بدأت بمسجد سيدنا الحسين، خلال أقل من 18 يوما، تحت قيادة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكان إتمام العمل بشكل احترافي وتخصصي".
وتابعت : "أنا مهندسة مصرية وهذا تاريخي، العمل عقيدة، ومؤمنة أن المساجد بيوت ربنا، لذلك أصممها بشكل عقائدي" مضيفة :"التطوير لا يتم بشكل عشوائي، بل بعد الاستعانة بمتخصصين.. ونذاكر جيدًا الحقبة وهل العصر فاطمي أم عثماني، لأننا نتحدث عن معمار له نسق، ولذلك نذاكر تاريخنا وندرسه.. وعندما تدخل المكان تشعر بهدوء نفسي وسكينة غير طبيعية، كما أن السيدة نفيسة لها قدسية دينية لأنها من صميم آل البيت". 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة