مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطنى يكشف أبرز نقاط الخلاف في قانون الإدارة المحلية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 02:00 ص
مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطنى يكشف أبرز نقاط الخلاف في قانون الإدارة المحلية الدكتور سمير عبد الوهاب مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطنى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سمير عبد الوهاب مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطنى ، إنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على النظام الانتخابي لانتخابات المحليات ، مؤكدا أن الأمر يحتاج مزيد من النقاشات.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لتليفزيون اليوم السابع حول ما توصلت إليه لجنة المحليات فيما يتعلق بقانون الإدارة المحلية ، انه خلال الجلسات التخصصية استمرت المناقشات الخاصة بالنظام الانتخابى، هل يكون بالقائمة المطلقة أم النسبية أم الجمع بين أكثر من نظام ، وكانت الآراء مختلفة وكل رأى له حجته.

وتابع مقرر لجنة المحليات، مازال هناك حاجة لمزيد من النقاش حتى يتم الاتفاق على النظام الانتخابي الذى يتوافق عليه الجميع ويطبق ما ورد بالمادة 180 من الدستور

وقال ، ان النظام الانتخابي يعد أبرز نقاط الخلاف في القانون ، حيث لم يحسم الأمر حتى الآن ، لكن سيتم بالتأكيد الاتفاق حول النظام المناسب والذى يصلح لإجراء الانتخابات المحلية لأن الهدف ان الكل يكون مقتنع.

وأشار عبد الوهاب إلى أنه حصل توافق على عدة نقاط في القانون منها التأكيد على أهمية الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية ، وان الجميع مقتنع بسرعة اجراء انتخابات المحليات والكل يدرك أهمية وجود المجالس المحلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة