المشاركون بالحوار الوطنى يكشفون أبرز المقترحات حول القضايا المختلفة.. أحمد السجينى: حالة توافق فى محور المحليات.. رئيس الريادة: مطالب بوضع خطة لتطوير التعليم.. و"الإصلاح والنهضة": يجب رفع الخصائص السكانية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 10:00 م
المشاركون بالحوار الوطنى يكشفون أبرز المقترحات حول القضايا المختلفة.. أحمد السجينى: حالة توافق فى محور المحليات.. رئيس الريادة: مطالب بوضع خطة لتطوير التعليم.. و"الإصلاح والنهضة": يجب رفع الخصائص السكانية الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المشاركون فى الحوار الوطنى عن أبرز المقترحات حول القضايا المختلفة، حيث قال المهندس أحمد السجينى رئيس مجلس الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحوار الوطنى حالة أوجدها الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعوته للقوى السياسية وأصحاب الرؤى والمتخصصين لتناول عدد من الملفات من بنيها محور المحليات.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة المحلية بمجلس النواب، فى تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه يحضر جلسات محور المحليات بالحوار الوطنى بصفته رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والمتحدث باسم مستقبل وطن فى هذا الملف ويعبر عن رأى الحزب فى هذا الملف .

وأوضح النائب أحمد السيجنى :"عقدنا 71 جلسة على مدار 4 سنوات بمجلس النواب حول قانون المحليات ونسعى لتحقيق مقاربة بشأن قانون المحليات، وهناك حالة توافق محترمة للغاية فى محور المحليات بالحوار الوطنى لم أراها من قبل، ولم يتم الفصل بين قانون الإدارة المحلية وقانون الانتخابات المحلية فهى كانت رؤية مطروحة فقط وتم الرد عليها".

وتحدث كمال حسنين رئيس حزب الريادة، عما يقدمه الحوار الوطنى فى جودة التعليم، قائلا:" التعليم مشكلة تهم كل بيت مصرى، ونحن خلال جلسات الحوار تم مناقشة بعض الأطروحات لكيفية تطوير التعليم".

وأضاف كمال حسنين خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى اهتم بالتعليم عندما أصدر قرار بتشكيل المجلس الوطنى للتعليم والتدريب ليضم مجموعة كبيرة من الخبراء، موضحا أنه منذ أن تولى الرئيس السيسى وبدأ فى الاهتمام بالتعليم.

ولفت كمال حسنين، إلى أن تطوير التعليم يحتاج إنشاء مدارس وتطوير التعليم والمعلم، مشيرا إلى أن الحوار الوطنى طالب بأن تضع الدولة خطة شاملة للتعليم لا بتغيير الوزير المسئول، أو من يدير العملية التعليمية فى مصر.

كما تحدث الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، حول أبرز مقترحات القضية السكانية بالحوار الوطنى، قائلا: "نعمل على رفع الخصائص السكانية فى مصر، فلابد للنظر للخصائص السكانية بصورة قطاعية أو سنية على المناطق المختلفة كى تعمل على المشاركة فى زيادة الإنتاج".

وأكد هشام عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز: "نحتاج لضبط السياسات والتشريعات القطاعية المتعلقة بجزء السكان مثل الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى وتشجيع الاستثمارات المتواجدة بالخصائص السكانية، لأنه سيؤدى لتنمية اقتصادية بشكل مباشر".

وأوضح هشام عبد العزيز، أن رفع الخصائص السكانية سيساعد فى تصدير رأس المال البشرى، مؤكدا على أهمية رفع وعى المواطن بأهمية الخصائص السكانية بالأسرة وأهمية تكوينها ورفع الوعى للثقافة الاجتماعية والدينية بعدد الأطفال حتى يتم تربيتهم تربية سوية والاهتمام بهم بشكل جيد.

ولفت هشام عبد العزيز، إلى أنه نعمل فى الحوار الوطنى على وضع برامج عملية تساعد فى إنجاب عدد قليل من الأطفال، وتثقيف المقبلين على الزواج وكيفية بناء أسرة صحيحة ومسئولية الزوجين واختيار شريك الحياة بشكل صحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة