محافظ شمال سيناء يتفقد تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالي توسعات ميناء العريش

الأحد، 06 أغسطس 2023 03:27 م
محافظ شمال سيناء يتفقد تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالي توسعات ميناء العريش جانب من جولة التفقد
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالى توسعات ميناء العريش البحرى فى حى الريسة بالعريش، فى حضور أسامة عفش رئيس مركز ومدينة العريش وأحمد يونس مدير الإدارة الهندسية فى مجلس المدينة.

 

وأكد المحافظ فى بيان صحفى على أن التقسيم يقع فى حى الريسة على مسافة قريبة من توسعات ميناء العريش، حيث قامت المحافظة بتنفيذ التقسيم لصالح المواطنين فى توسعات الميناء من أصحاب المرحلة الأولى والثانية والثالثة، حيث بدأ بعض المواطنين فى البناء بهذا التقسيم عن طريق الرخصة القديمة، لافتا إلى إعفاء المواطنين من رسوم الرخصة الجديدة للبناء والتى تصل إلى 60 ألف جنيه فى التقسيم أو بالبناء على أراضى يمتلكونها.

 

أضاف المحافظ أن التقسيم يضمم 133 قطعة كمرحلة أولى، وأن 5 مواطنين بدأو فعلا فى البناء فى التقسيم بالرخصة القديمة بعد استلام 30 مواطنًا لقطع أراضى فى التقسيم بعد قيام مجلس المدينة بتمهيد الأرض وتسوية المكان.

 

وجه المحافظ مجلس مدينة العريش بتوصيل كافة المرافق للتقسيم الجديد بالمجان، بجانب تذليل كافة العقبات أمام المواطنين حتى الانتهاء من البناء، لافتًا إلى توفير مواد البناء بأسعار مناسبة ومخفضة بعد التنسيق مع تجار مواد البناء فى مدينة العريش، تيسيرًا على المواطنين.

 

أعلن المحافظ عن أن الأسبقية الأولى فى مسابقة التعيينات فى ميناء العريش البحرى لسكان حى الميناء وتم وضع عضو من التنظيم والإدارة بالمحافظة فى لجنة فحص الأوراق للتأكيد على هذا الموضوع، لافتا إلى أن الاولوية الثانية فى التعيينات لكل أبناء المحافظة.

 

بدورهم وجه أهالى حى توسعات ميناء العريش الشكر للقيادة السياسية والمحافظ على الاهتمام بتلبية مطالبهم والاستماع للشكاوى الخاصة بهم والعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة