ملايين النسخ فى 6 شهور فقط.. اعرف الموبايل الأكثر انتشارا فى العالم

الخميس، 31 أغسطس 2023 12:00 م
ملايين النسخ فى 6 شهور فقط.. اعرف الموبايل الأكثر انتشارا فى العالم هاتف أيفون - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدى السنوات القليلة الماضية، ظهر iPhone دائمًا كواحد من الهواتف الذكية الأكثر شعبية - إن لم يكن الأكثر - في العالم، ويبدو أن عام 2023 لن يكون مختلفًا، أو على الأقل النصف الأول منه كما يشير تقرير Omdia إلى أن iPhone 14 Pro Max هو الهاتف الذكى الأكثر شعبية فى العالم.
 
والجدير بالذكر أن iPhone 14 Pro Max هو أيضًا أغلى هاتف iPhone يمكن شراؤه، حيث جاء فى التقرير "يعد iPhone 14 Pro Max هو الهاتف الذكى الأكثر شحنًا في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من هذا العام، حيث شحنت أبل ما مجموعه 26.5 مليون وحدة"،  وذلك بحسب متتبع سوق الهواتف الذكية من Omdia، بحسب البيانات للنصف الأول من عام 2023.
 

الطلب على الهواتف الراقية في ارتفاع

ويسلط التقرير الضوء أيضًا على أن سوق الهواتف الذكية العالمية تسجل نموًا سلبيًا، فوفقًا لـ Omdia، يرجع هذا في المقام الأول إلى "انكماش السوق المتوسطة إلى المنخفضة بسبب الركود الاقتصادي وتوسع سوق الهواتف الذكية المستعملة".

ومن ناحية أخرى، فإن سوق الهواتف الذكية المتميزة يتزايد باستمرار لأن الطلب على الاستبدال لنماذج أبل المتميزة لا يزال قويا، وبالإضافة إلى ذلك، مع زيادة تفضيل شركة أبل كهاتف ذكي متميز، خاصة في الأسواق الناشئة، يستمر حجم المبيعات ونسبة الطرازات المتطورة مثل Pro وMax في الزيادة بين سلسلة iPhone من Apple.
 
كما أن التوقعات للعام المقبل ليست جيدة جدًا بالنسبة لسوق الهواتف الذكية، حيث قال جوسي هونغ، كبير مديري الأبحاث في Omdia: "من المتوقع أن يستمر الركود في السوق المتوسطة إلى المنخفضة التكلفة في النصف الثاني من هذا العام، ومن المتوقع أن يستمر الجزء المتزايد من السوق المتميزة في النصف الثاني من هذا العام مع إطلاق iPhone الجديد".
 
وقال هونغ إن شركة آبل ستشهد اتجاهاً مماثلاً بالنسبة لأجهزة آيفون، "ستزداد شحنات أبل من Pro وPro Max بسبب الطلب القوى على الطرز المتميزة، لكن إجمالي شحنات iPhone هذا العام ستكون مماثلة للعام الماضي أو تنخفض قليلاً بسبب ضعف الطلب على الطرز القياسية والمميزة."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة